استخدام الطائرات بدون طيار لمحاربة الصيد الجائر فى أفريقيا

الثلاثاء، 23 مايو 2017 07:00 ص
استخدام الطائرات بدون طيار لمحاربة الصيد الجائر فى أفريقيا طائرات بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم العديد من المنظمات الطائرات بدون طيار لمكافحة الصيد غير المشروع، ولكن قررت مؤسسة ليندبيرج الاستفادة من هذه التكنولوجيا الجديدة بشكل أفضل، إذ تعاونت المنظمة غير الربحية البيئية مع شركة نيورالا من أجل استخدام تقنيات الشركة لتعزيز قدرات الطائرات بدون طيار للحد من عمليات الصيد.

ووفقًا للموقع الأمريكى Engadget قامت نيورالا بتعليم تقنياتها شكل الأفيال ووحيد القرن، بحيث يمكن تحديدها بدقة ووضع علامة عليها فى مقاطع الفيديو، ليبدأ الذكاء الاصطناعى بتحليل جميع اللقطات التى تبثها الطائرات بدون طيار فى الوقت الحقيقى، بما فى ذلك لقطات الأشعة تحت الحمراء التى التقطت فى الليل.

وتنطوى وظيفة الذكاء الاصطناعى على فحص أشرطة الفيديو ورصد وجود الصيادين لمنعهم حتى من الوصول إلى قطعان الحيوانات، فهى تقنية مثالية تهدف إلى استخدام أحدث البرمجيات والطائرات بدون طيار لوقف الصيد غير المشروع فى أفريقيا.

وقال ماكس فيرسيس الرئيس التنفيذى لشركة نيورالا فى بيان: "هذا مثال رائع يكشف كيف يمكن أن تكون تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى قوة حيوية من أجل الخير، ونحن سعداء بالعمل مع مؤسسة ليندبيرج بهذه الشراكة الفريدة من نوعها،  ومساهمة برنامجنا الخاص بالذكاء الاصطناعى بمثل هذه القضية المجدية والقيام بدورنا للحفاظ على الأنواع المهددة من الإنقراض".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة