أكرم القصاص - علا الشافعي

اختبار جديد يكشف جنس المولود ولون شعره وطوله من الشهر الثانى

الثلاثاء، 23 مايو 2017 03:00 م
اختبار جديد يكشف جنس المولود ولون شعره وطوله من الشهر الثانى حمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت دراسة عملية عن اختبار دم حديث يحدد سمات الطفل من حيث الطول ولون الشعر وحتى الجنس وذلك خلال 9 أسابيع فقط وبدقة 99%.

 

وقال الخبراء البريطانيون أن اختبار الدم الجديد الذى سيتم نشره عبر المستشفى الوطنى للصحة ويحدد سمات الأطفال قد يؤدى إلى ارتفاع حالات الإجهاض.

 

وأوضح الباحثون أن هذا الاختبار يطلق عليه (نيبت)، فإنه يكشف عن السمات عن طريق الجينات المتعلقة بالطول ولون الشعر وكذلك الكشف عن جنس الطفل.

 

ويشعر النقاد بالقلق من هذا الاختبار الحديث، الذى يكشف عن سمات الجنين خلال تسعة أسابيع من العمر، لأنها تعطى الآباء وقتا أطول بكثير للنظر فى إجهاض أطفالهم من عدمه، وفقا لمجلس نوفيلد المدعوم من الحكومة لأخلاقيات البيولوجيا.

 

وعبر البروفسور "توم شاكيسبير"، عن قلقه المتزايد بشأن الاختبار الذى يمكن فحص متلازمة داون، وفى حديثه إلى صحيفة " تليجراف"، قال: " الإجهاض على أساس الجنس نادر فى بريطانيا".

 

وحذر "شاكيسبير" من ترك هذا الاختبار دون رادع، لأن استخدام هذه التقنية لتحديد الجنس يمكن أن يؤدى إلى زيادة الإجهاض الانتقائي، مصراً على ضرورة استخدام الاختبارات إلا لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض طبية كبيرة يمكن أن تؤثر على حياة الطفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة