6 فتيات يتنافسن على لقب "الملكة" بالمنيا.. المسابقة تهدف لتغيير صورة المرأة فى المجتمع عبر مشروعات هادفة.. رئيس المسابقة: نقدم الفتيات كأصحاب فكر ورؤية للمجتمع.. المشاركات: تجربة قوية ونتمنى استمرارها

الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:00 م
6 فتيات يتنافسن على لقب "الملكة" بالمنيا.. المسابقة تهدف لتغيير صورة المرأة فى المجتمع عبر مشروعات هادفة.. رئيس المسابقة: نقدم الفتيات كأصحاب فكر ورؤية للمجتمع.. المشاركات: تجربة قوية ونتمنى استمرارها 6 فتيات يتنافسن على لقب "الملكة" بالمنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار أبناء المنيا والصعيد إلى ختام فعاليات مسابقة " ملكة المجتمع " والتى تهدف إلى تتويج فتاة واحدة كملكة على محافظة المنيا ، تلك المسابقة التى تحاول تغيير نظرة المجتمع للمرأة على أنها وجه وجسد فقط ،وإنما المرأة عقل وفكر ، ويشارك في جولتها النهائية ٦ فتيات يقدمن ٦ مشروعات مختلفة تحمل طموحا وأملا فى غد مشرق ودورا جديدا للمرأة المصرية وخاصة فى الصعيد .

ورغم محاولات التشويه التى نالت اللجنة المنظمة فى بداية المسابقة إلا أن الدافع والإصرار على التغيير كان هو الحافز الحقيقى للوصول بالمسابقة إلى محطتها الأخيرة بمشاركة ٦ فتيات وهن "أميرة فوزى طبيبة وتشارك بمشروع زرع قوقعة، ومروة محمد عبد المنعم مدرسة وتدخل الجولة النهائية بمشروع مركز تدريب للأعمال اليدوية، وميادة أحمد محمد طالبة وتدخل بمشروع براند ملابس محجبات وفاشون ديزاين أى مصممة أزياء، و نورا رضا ومشروعها مركز تجميل وهى خريجة كلية الألسن، ودينا حازم ومشروعها القرية النسائية وهى خريجة كلية دار العلوم ورانيا عبد الحفيظ طالبة بكلية دار العلوم وتشارك بمشروع مصنع ملابس.

  تقدم الفتيات مشروعات تحمل فكرا مختلفا وجديدا على الصعيد ،سواء كان من خلال مشروع الملابس أو الأعمال الحرفية أو ملابس المحجبات وغيرها من المشروعات التى لو تم العمل عليها ستكون دافعا قويا للشباب والفتيات.

تقول ميادة أحمد محمد إن تجربة مسابقة الملكة ،تجربة ناجحة بكل معناها رغم أن البداية كانت صعبة ولكنى لم أتوقع أن تنجح بهذا الشكل، وأطالب أن تكون تلك المسابقة بشكل دورى وهناك أشخاص كثيرون لاحت لهم الفكرة وحازت إعجابهم بشكل كبير ،والبعض انتقدها لأن الصورة وصلت له أن المسابقة عن ملكة جمال وهى على العكس تماما مما أشيع في بداية الأمر.

وأضافت ميادة، استفدت كثيرا وتعلمت أشياء كثيرة خلال مشاركتى فى المسابقة كما ساهمت المسابقة فى اكتساب خبرات وصداقات كثيرة وأصبحت أعرف طريقى جيدا وأحدد هدفى، مشيرة إلى أن مشروع مصممة الأزياء بالنسبة لى فى البداية كان مجرد هواية أو فكرة لأنى منذ الصغر أعشق الألوان وترتيبها واليوم الموضوع تحول إلى فكرة قائمة ومشروع متكامل.

أما مروة محمد عبد المنعم صاحبة مشروع مركز التدريب على الأعمال اليدوية تقول، بدأت الفكرة فى عام ٢٠٠٨ أثناء عملى كمدربة فى الجمعيات الأهلية على نفس المشروع ، وخلال الفترة الماضية ساهمت فى تدريب ٧ آلاف شخص ما بين فتيات وشباب ولكن المشكلة التى كانت تواجهنى باستمرار هى المتابعة بعد انتهاء التدريب، فقررت عمل مجموعة على صفحات التواصل الاجتماعى خاصة بالمشغولات اليدوية، وحققت نجاحا كبيرا، ولفتت إلى أن المشروع قائم بالفعل وسوف يساهم بشكل كبير فى توفير فرص عمل كبيرة للشباب والفتيات، إذ أن المشروع عبارة عن مركز تدريبى وتسويقى وسوف نقوم بتصدير منتجاتنا للخارج.

أما رحاب الحسينى رئيس المسابقة، قالت نحلم أن يخرج اليوم الختامى بشكل يلق بالمجهود المبذول ونخرج للناس فى أحسن صورة، مضيفة أن لجنة التحكيم سوف تعمل على تقييم المشروعات المقدمة من المتسابقات تقييما شاملا لاختيار الملكة فى النهاية، ولفتت الحسينى إلى أن ضيف شرف الحفل الختامى سارة نخلة ملكة جمال سوريا لعام ٢٠١٥ .

يذكر أن المسابقة اشترك فيها من البداية ١٣٠ متسابقة، تم تصفيتهن إلى ٦ متسابقات فقط.

متسابقة على لقب الملكة
متسابقة على لقب الملكة

 

احدى المتسابقات
احدى المتسابقات

 

احدى المشاركات فى المسابقة
إحدى المشاركات فى المسابقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وده على لقب ملكة ايه بالضبط

ملكة جمال ولا ملكه نحل ولا ملكة بطيخ انتو اخركم تعنسوا وتفضلوا عايشين فى مصر لحد ما ربنا بقي ان كان موجود يرزقكم الشاب النكيح اللى بيعيش بنصه التحتانى هههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة