خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد عادل حسنى رئيسا للجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:05 م
محمد عادل حسنى رئيسا للجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال جانب من اجتماع الجمعية التأسيسية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الجمعية التأسيسية التى ضمت رجال أعمال  مصريين ومغاربة عن اختيار محمد عادل حسنى أول رئيس للجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، وضم تشكيل المجلس الذى يستمر لمدة 3 سنوات كل من عبد الهادى بعلبكة نائبا للرئيس واللواءاسماعيل عبد العزيز أمينا عاما واحمد محمود أمينا للصندوق والمهندس أحمد عبد الحميد والدكتور مهندس كمال الدسوقى والمهندس أسامة جنيدى ودكتور إيهاب أبو المجد، وكريم هيكل أعضاء مجلس الإدارة.

وشارك فى الاجتماع التأسيسة مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والمستشار الاقتصادى بسفارة المملكة المغربية بالقاهرة وهالة عاشور سلام المستشار الإدارى والقانونى لمجموعة العمارة والتخطيط ومحمد عبد المقصود بغرفة تجارة الشرقية والمهندس أحمد مهيب ووائل سمير وعلاء سبع وشريف عاطف وشريف ماردينى  وشريف ماردينى والمهندس أحمد السكرى وأحمد صلاح محروس وعلي محمود علي وعمرو فايد مدير جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال وسعيد الاطروش رئيس تحرير القرار المصري واخرين.
 
وأعلن محمد عادل حسنى رئيس الجمعية انه سيتم عقد سلسلة من اللقاءات بهدف عمل تواصل بناء بين المؤسسات والدوائر الحكومية ومنظمات الاعمال في البلدين من اجل تحقيق طفرة في التبادل التجارى والاستثماري بين البلدين الكبيرين بالإضافة إلى ترجمة الروابط التاريخية الراسخة بين مصر والمملكة إلى واقع اقتصادى يحقق مصالح الشعبين المصرى والمغربى.
 
ومن جانبه، أكد هشام ولد صلاى، المستشار التجارى بالسفارة المغربية بالقاهرة، على عمق وتميز العلاقات بين مصر والمغرب على كافة الاصعدة سياسيا واقتصاديا وتجارياً، مشيراً إلى أن تدشين الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال أداة هامة لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين.
 
وأضاف "صلاى"، الجمعية المصرية المغربية سيكون لها دوراً محورياً فى بحث فرص الاستثمار والتجارى مما يدفع إلى نمو العلاقات التجارية بين البلدين, مؤكداً أن السفارة المغربية بالقاهرة سوف تقدم كل ما يلزم لمساعدة رجال الأعمال بالبلدين على توسيع انشطتهم التجارية وزيادة الاستثمارات المشتركة فى مصر والمغرب.
 
وبلغت حجم التجارة البينية بين مصر والمغرب بـ  335.7 مليون دولار خلال النصف الأول من العام 2016/ 2017 حيث بلغت الصادرات المغربية لمصر 152.9 مليون دولار مقابل واردات مصرية بقيمة  182.8 مليون دولار,.
 
بينما تتركز الاستثمارات المصرية فى المغرب في قطاعات السياحة, الإنشاءات, وصناعة الأدوية ومن ابرزها, شركة أوراسكوم القابضة للتنمية, بورتو أغادير, شركة  الباتروس للسياحة, شركة Xceed والتي تمتلك call center  في المغرب , شركة أمريكانا مصر وتمتلك سلسلة مطاعم كنتاكي , شركة Chemipharm للأدوية , شركة Agarmap  في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات.
 
هذا بالاضافة إلى شركات المقاولين العرب، أوراسكوم للإنشاءات ، AAW للاستشارات الهندسية، Energya Group لحلول الطاقة والاتصالات ، EGEC للاستشارات الهندسية ، و شركة يونيون إير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة