خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ذكاء جوجل الاصطناعى يفوز على بطل العالم فى لعبة "جو" الصينية

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:11 م
ذكاء جوجل الاصطناعى يفوز على بطل العالم فى لعبة "جو" الصينية لعبة "جو" الصينية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت ذكاء جوجل الاصطناعى Alpha Go مرة أخرى على Ke Jie أفضل لاعب لـ GO فى العالم، وذلك بفارق نصف نقطة فقط، وهو ما يعتبر أقرب هامش فوز ممكن، فيما أوضح " Demis Hassabis" الرئيس التنفيذى لقطاع "Deep Mind أن هذه هى الطريقة التى تم بها برمجة Alpha Go وذلك لتحقيق أقصى قدر من فرص الفوز، بدلا من مجرد هامش بسيط للتفوق.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فقد أوضح "ديميس" أن هذا التكرار الأخير من لاعب الذكاء الاصطناعى والذى يحمل لقب Master، على ما يبدو أنه يستخدم 10 مرات أقل من القوة الحسابية التى استخدمها سابقتها التى فازت على Lee Sedol، كما أنه يعمل على جهاز كمبيوتر واحد متصل بخادم السحابة التابعة لجوجل.

ووفقا لـ Ke Jie فقال إن Alpha Go قام بالعديد من الحركات المميزة، والتى تعتمد على استراتيجيات عالية للغاية فى محاولة منه للفوز على خصمه، فيما أوضح فريق "Deep Mind أن تقنية الذكاء الاصطناعى كانت مبرمجة بهدف الفوز، موضحين أنه يمكن أن تكون هناك إصدارات اخرى من تقنيات الذكاء الاصطناعى والتى قد تضع أهداف مختلفة فى اعتبارها.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة " Deep Mind ": "سنصدر قريبا بعض التفاصيل عن الألعاب التى يلعبها Alpha Go ضد نفسه، فى وقت لاحق من هذا الأسبوع". "والسبب فى نهاية المطاف هو استخدام الذكاء الاصطناعى على نطاق أوسع فى العلوم والطب لمساعدة الخبراء البشريين على تحقيق اختراقات أسرع، ولدينا الكثير من العمل أمامنا فى السنوات المقبلة".

وتجرى المباراة الثانية يوم الخميس المقبل، على أن يتم إجراء المباراة الثالثة والأخيرة يوم السبت، كما سيشارك Master أيضا فى اثنين من المعارض الأخرى،  وسيعلب ضمن فريق مع اثنين من اللاعبين الصينين فى واحدة من هذه المبارايات، وفى الأخرى سوف يتحدى خمس لاعبين محترفين فى آن واحد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة