خالد صلاح

العراق يدين اعتداء مانشستر شمال غرب انجلترا

الثلاثاء، 23 مايو 2017 11:46 ص
العراق يدين اعتداء مانشستر شمال غرب انجلترا حادث مانشستر
(أ ف ب)
إضافة تعليق

دانت وزارة الخارجية العراقية، فى بيان الثلاثاء، "الاعتداء الإرهابي" الذى استهدف حفلا لموسيقى البوب فى داخل قاعة "مانشستر إرينا" شمال غرب إنجلترا، ما أدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 59 أخرين.

ونقل بيان عن المتحدث بإسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال، إن "وزارة الخارجية تدين الاعتداء الإرهابى فى مدينة مانشستر وتؤكد وقوف العراق وتضامنه مع المملكة المتحدة بوجه كافة المنظمات والعصابات الإرهابية التى تستهدف أمنها وسلامة مواطنيها".

وأكد أن الهجوم يدفع إلى "تكرار الحاجة إلى المزيد من الجهود الدولية للقضاء على مصادر دعم وتمويل هذه الجماعات والمنابر الإعلامية المروجة لها وكافة الحواضن الفكرية المتبنية لمنهج الإرهاب والتشدد".

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت الثلاثاء عن مقتل 22 شخصا بينهم أطفال جراء الاعتداء الذى وقع خلال حفل لموسيقى البوب فى مانشستر (شمال غرب) ونفذه رجل قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة.

كما اصيب 59 شخصا جراء الاعتداء الذى تزامن مع مغادرة الحضور وغالبيته من المراهقين القاعة الاحتفال التى يمكن لها ان تضم حتى 20 الف شخص وكانت المغنية الأمريكية أريانا جراندى قد أدت للتو حفلها فيه.

 

       


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة