"إينى" و"دانة غاز" و"أديسون" تخطط لحفر آبار استكشافية بالبحر المتوسط

الثلاثاء، 23 مايو 2017 08:00 ص
"إينى" و"دانة غاز" و"أديسون" تخطط لحفر آبار استكشافية بالبحر المتوسط وزير البترول وشركة اينى
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم شركة إينى الإيطالية حفر بئرين استكشافيين بمنطقة امتياز الشروق بالمياه العميقة بالبحر المتوسط خلال الفترة المقبلة، بحسب ما قال مصدر مسئول بقطاع البترول، مشيرا إلى أن الشركة الإيطالية ستبدأ فى حفر البئرين الجديدين إلى جوار المنطقة المتواجدة بها حقل ظهر والمقدرة بنحو 100 كيلو متر مربع.

وتابع المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" الحفر الاستكشافى لا يتوقف على شركة إينى فقط، ولكن سيتم حفر نحو 230 بئرا استكشافية فى قطاعات البحر المتوسط، والصحراء الغربية، وخليج السوس، وصعيد مصر، حتى نهاية 2018 بموازنة إنفاقية تصل إلى نحو 2 مليار دولار، يتم تنفيذ أغلبها من خلال الشركات المشتركة بين قطاع البترول والشريك الأجنبى أو من خلال شركات جديدة.

وأضاف إن شركة أديسون الإيطالية والتى تعمل بمنطقة بلوك شمال ثقة بالبحر المتوسط، والتى أكدت على وجود بعض التراكيب الجولوجية الواعدة وتستعد لإنهاء المسح السيزمى ثلاثى الأبعاد لمساحة 1000 كيلو متر مربع لتأكيد وجود الغاز تمهيدا لبدء حفر الآبار الاستكشافية.

وأشار إلى أن شركة دانة غاز الإماراتية هى الأخرى تستعد للبدء فى حفر بئر استكشافية بمنطقة بلسم بالبحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن اكتشاف حقل ظهر فتح شهية الشركات الأجنبية الكبرى للعمل فى البحر المتوسط للتنقيب عن الغاز.

وكانت شركة إينى الإيطالية أعلنت عن اكتشاف حقل ظهر بمنطقة امتياز شروق بالمياه العميقة بالبحر المتوسط فى 30 أغسطس 2015، بحجم احتياطيات من الغاز الطبيعى تصل إلى نحو 30 تريليون قدم مكعب.

وبحسب الخطط المعلنة للشركة الإيطالية فإنه سيتم بدء الإنتاج المبكر من حقل ظهر قبل نهاية شهر ديسمبر من العام الجارى بمتوسط إنتاج يصل إلى نحو مليار قدم مكعب.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة