وزير الدفاع اللبناني: الجيش يضم عقولًا وطاقات كرست علمها لخدمة الوطن

الإثنين، 22 مايو 2017 08:29 م
وزير الدفاع اللبناني: الجيش يضم عقولًا وطاقات كرست علمها لخدمة الوطن الجيش اللبناني - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع اللبنانى يعقوب رياض الصراف إن الجيش اللبناني، الذى أثبت على مدى السنوات وفى أكثر من محطة مفصلية مر بها الوطن أنه صمام الأمان ومصدر القوة والطاقة والحرية السياسية، يضم أيضًا عقولًا وطاقات كرست علمها ودراساتها فى خدمة الوطن ورسم الرؤى المستقبلية التى تحصن الوطن وتحمى ثرواته.

جاء ذلك فى كلمة لوزير الدفاع اليوم الإثنين ممثلًا عن كل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، خلال حفل إطلاق استراتيجية الجيش للطاقة المستدامة والمياه، الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي، والمنفذة بالتعاون بين مديرية الهندسة فى الجيش ومشروع "CEDR".

واعتبر أن وضع هذا المشروع قيد التنفيذ سيخفف عن كاهل الخزينة الكثير من الأعباء المالية، وسيفتح الباب أمام الشباب لإيجاد فرص عمل تخفف من البطالة المستشرية، وسيحقق إنجازًا فى الحد من تلوث البيئة.

من جانبه، قال قائد الجيش جوزاف عون إن الجيش سيبقى اليد التى تقبض على الزِناد للدفاعِ عن الوطن، واليد التى تشد أزر المواطن وتسهم بقوة فى بناء مجتمع آمن مستقر.

من جهتها، أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة سيجريد كاج، ورئيسة بعثة إنماء الاتحاد الأوروبى فى لبنان السفيرة كرستينا لاسن، ثقة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى بدور الجيش اللبنانى ومواصلة تقديم الدعم له فى مختلف المجالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة