أكرم القصاص - علا الشافعي

"مستقبل وطن" يحارب الفكر المتطرف ..الحزب: سنبنى وطنا بلا تطرف وسنصل جسورا قطعتها الذئاب.. على جمعة: الإرهابيون هدفهم إنشاء دين موازى.. ومحمد صبحى يستنكر: "إزاى نشوف اللى بيقطعوا البشر بالسنج فى التلفزيون"

الإثنين، 22 مايو 2017 11:27 م
"مستقبل وطن" يحارب الفكر المتطرف ..الحزب: سنبنى وطنا بلا تطرف وسنصل جسورا قطعتها الذئاب.. على جمعة: الإرهابيون هدفهم إنشاء دين موازى.. ومحمد صبحى يستنكر: "إزاى نشوف اللى بيقطعوا البشر بالسنج فى التلفزيون" أشرف رشاد
كتب أمين صالح تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

- مستقبل وطن يكرم علي جمعة ومحمد صبحي وعماد الدين حسين

- رسالة محمد صبحى للمصريين: قاطعوا الأعمال الفنية المبتذلة

- العامرى فاروق: 438 مليار دولار حجم مراهنات الرياضة حول العالم

- عماد الدين حسين: الصحافة تتعرض لمعركة وجود

 
 
 
نظم حزب مستقبل وطن جلسة حوارية خاصة حول مواجهة التطرف مساء اليوم الإثنين بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، تحدث فيها الدكتور علي جمعة والفنان محمد صبحي  والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين وأدارها محمد شوقى أمين اللجنة القانونية بحزب مستقبل وطن.
 
 
بدأ المنتدى بالسلام الجمهوري ثم تلاه كلمة النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، مؤكدا أن التطرف موجود في مجالات عدة مطالبا بإعادة تصحيح مفهوم التطرف. 
 
 
وقدم رشاد، الشكر لأمانة اللجان المتخصصة برئاسة المهندس محمد الجارحي لمجهودها فى تنظيم مثل هذه الفعاليات.
 
 

"مستقبل وطن": سنبنى وطنا بلا تطرف وسنصل جسور قطعتها الذئاب المتطرفة

 
وقال محمد الجارحى، أمين اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، أن التطرف يضرب العالم ومصر طالبت بمحاسبة الدول الراعية للارهاب، خاصة أن التطرف السياسى تم إلصاقه بالإسلام ليصير تطرفا إسلاميا ودورنا أن نقدم الصورة السمحة للإسلام. 
 
 
وأضاف الجارحي في المنتدى، أن مستقبل وطن يمد يده للجميع لتصحيح المفاهيم الخاطئة والعمل البناء من أجل وطن بلا تطرف، مشيرا إلى أن هدفنا تقديم الصورة الصحيحة للإسلام وأن نصل الجسور الذى تحاول ذئاب الفكر المتطرف تقطيعها. 
 
 
وعرضت ميساء سرور، رئيس اللجنة الثقافية بحزب مستقبل وطن، فيلما قصيرا يبلور التطرف ويشرح آثاره.
 
 

على جمعة بندوة مستقبل وطن: المتطرفون هدفهم إنشاء دين مواز للإسلام

 
وكشف على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، أن المتطرفين بنوا خطابهم على المظلومية، وهدفهم إنشاء دين موازي. وقال:"أسأل الله أن يوفق الجهود لمواجهة الفكر المتطرف الذى بدأ في سنة 37 من الهجرة حينما خرج الخوارج، لذلك قال فيهم الرسول الخوارج كلاب أهل النار صدق الرسول، وخرج منهم من قتل علي بن أبي طالب". 
 
 
وتابع أن الخوارج ظلوا ينخرون في الإسلام إلى أن استطاع الحجاج أن يقضى عليهم.
 
 
واستطرد على جمعة: "الخطاب الذي بني عليه التطرف هو المظلومية أى أننا مظلومون، فمثلا الأنظمة عملاء للاستعمار وأننا عملاء للصهاينة وضد العدالة الاجتماعية وأنا ضد فكرة الخلافة وضد الاجتهاد وأننا ضد الجهاد في سبيل الله وتقسيم التوحيد إلى أقسام الربوبية والالهوية، وأنهم أكفاء في حكم بلادنا". 
 
وتابع: المتطرفون يكرهون الاجتهاد وينكرون كل ما يتعلق بالقلوب والتصوف، وإنكار مفهوم الدولة وإنكار معني المواطنة، وإنشاء دين موازٍ ويسيرون طبقا للهرم المقلوب.
 
 

على جمعة منتقدا الزيادة السكان: تكاثرنا لحد ما وقعنا.. كفاية

 
وقال الدكتور علي جمعة، إن الزيادة السكانية أزمة كبيرة، مضيفا :"بنقول للناس متخلفوش ومش راضيين.. والناس بتتكلم على حديث الرسول "تكاثروا" وأنا بقولهم خلاص إحنا تكاثرنا وفضنا لحد ما وقعنا.. كفاية بقا".
 
 
وأضاف جمعة، خلال كلمته،:" مصر بها 120 ألف مسجد والإمام محمد عبده كان مفتى لمدة 6 سنوات وجاوب على 990 سؤالا وأنا قعدت عشر سنين جاوبت على 6 مليون سؤال".
 
 
وتابع: "بقول للناس سيبوا علماء الدين في حالهم"، موضحا أن هناك من دعوا إلى خلافة لم يدع إليها رسول الله، فمثلا داعش معها سلاح وهناك من يصنع السلاح، مضيفا :"دوروا على ماما أمريكا وكفاية". 
 
 
وحول تجديد الخطاب الدينى، أكد جمعة أنه ليس مسئولية الأزهر وحده وإنما الأمة كلها.
 
 

محمد صبحى: إزاى نشوف اللى بيقطعوا البشر بالسنج بالتلفزيون

 
من جانبه، أوضح الفنان محمد صبحي، أنه لا يستطيع أن يقول إننا علي درجة عالية من الثقافة، أو أن الثقافة تقوم بدورها، فلو افترضنا أننا جددنا الخطاب الديني أوعظمنا العلم والرياضة فمسرحية واحدة أو فيلم قادر علي هدم كل ذلك. 
 
 
جاء ذلك خلال منتدى مستقبل وطن ضد التطرف، اليوم الإثنين، الذي حضره الفنان محمد صبحي، والذي تابع خلال كلمته: "قضيتنا الأهم هى الجهل..لما نشوف اللى بيقطعوا البشر بالسنج والسكاكين في التلفزيون ونقول إن ده إبداع طب ازاى".
 
 
وأوضح أنه منذ سبع سنوات في مصر لم نر نموذجا واحدا لامرأة فى مسلسل، مضيفا :"نحن فقدنا العمل الجماعى فى مصر فلا علاقة بين الثقافة والتعليم أو الثقافة والدين أو الثقافة والرياضة".
 
 
وأشار إلى أن هناك فرقا بين حرية الإبداع وحرية قلة الأدب، فالمنتج الآن يتاجر بالأعمال السينمائية.
 
 
وانتقد صبحى التنسيق الجامعى، قائلا:"يجب أن ننظر بعناية إلى طفل الأربع سنوات ونجدد فيه ثم بعد ذلك نلغى التنسيق الجامعي، هذا الجهاز الغبي الذى خرج لنا مآسي ليس لها علاقة بالمهن". 
 
 
أضاف أن التعليم والإعلام والثقافة يجب أن يكونوا مجموعة عمل واحدة، مشددا على ضرورة أن نتمسك بقيمنا وعاداتنا وتراثنا. 
 
 
وأشار إلى أن اليابان تقدمت وهى متمسكة بعاداتها وقيمها وتراثها ونحن نحتاج لوقفة من أجل بناء مواطن صحيح، حيث أن بناء البشر أهم من  الحجر. 
 
وأضاف: "نتفهم أن نطلب من الغنى والطبقة المتوسطة أن تشد الحزام، إنما لما نيجى نتكلم على الطبقة اللى تحت خط الفقر يجب أن نستحى أن نطلب منهم أن يشدوا الحزام".
 
 
وأشار إلى أهمية صبحى اتخاذ قرار بأن يكون كل مواطن قيمة مضافة، وتابع: أتحدى إن واحد يقول يعني أيه تجديد الخطاب الديني وأنا مش فاهم بصراحة يعنى أيه تجديد الخطاب الدينى".
 
 
وتابع الفنان محمد صبحى، أن هناك مشاهد نراها على التلفاز لا يجب أن تظهر مطلقا، مثل مشاهد الذبح والقتل فالقنوات تتبارى فى عرض ذلك الآن. 
 
 
وهاجم صبحى ما وصفه بـ"الفنان المنحط" قائلا: "يستنسخ منه الناس الملايين ويستطيع أن يهدمهم وكذلك رجل الدين والمعلم"، وتابع: "أؤمن بنظرية المؤامرة لأنني أقرأ التاريخ فمن صنع داعش سيظل يوجهنا لمحاربتها حتى نفلس ولازم نفهم ده كويس".
 
 
 

رسالة محمد صبحى للمصريين: قاطعوا الأعمال الفنية المبتذلة

 
وقال الفنان محمد صبحي، إن إسفاف الفكرة في العمل الفنى أخطر من إسفاف اللفظ لذا يجب وجود رقابة، متابعا: "عشت 45 سنة بحارب علشان الرقابة ولم يصادر لى عمل فنى واحد سوى فارس بلا جواد".
 
 
وأضاف صبحي،: "عشت سنوات أنصح الشباب بأن يقاطعوا منتجات اسرائيل وأيقنت أننى مخطىء فالآن أطالب الجميع "قاطعوا الاعمال الفنية المبتذلة فهذا أهم لبناء المجتمع".
 
 
 

عماد الدين حسين: الصحافة تتعرض لمعركة وجود

 
وقال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن الاعلام تطور بشكل غير مسبوق فمثلا، مصر بها 100مليون موبايل وكل شخص يستطيع بباقة شهرية قليلة الثمن أن يصل لمعلومات وأخبار بشكل سريع وغير مسبوق. 
 
 
وأضاف حسين خلال كلمته، أن هناك ما يشبه كارثة تتعرض لها الصحافة وهي"معركة وجود" فكيف تفعل ذلك في مواجهة الإعلام الرقمي والخطورة الحقيقية أن هناك ملايين الشباب الذى يستطيع أن يبث له داعش فيديوهات وأخبار تصل له عبر الإنترنت. 
 
 
وتابع: "التكنولوجيا معقدة بقدر ما سهلت حياة الناس فهي تمثل مخاطر كبيرة أيضا"، مشيرا إلى أننا نحتاج لإعلام حر فى إطار المسئولية يساعد في ضخ المعلومات والأفكار الصحيحة ويقوم على المهنية والمسئولية، والقانون يحاسب كل مخطىء.
 
 
واستطرد: "نحتاج لعلماء دين حقيقيين ونحتاج لإعلاميين جيدين لمواجهة الإرهاب، فبدون مجتمع قوي لن نستطيع أن نواجه الفكر المتطرف".
 
 
العامرى فاروق بندوة مستقبل وطن: 438 مليار دولار حجم مراهنات الرياضة حول العالم
 
فيما قال العامري فاروق، وزير الرياضة الأسبق، إن 438 مليار دولار، يتم التعامل معها في ملف المراهنات فى الرياضة وتدخل فيه عصابات منظمة، لافتا أن الرياضة أصبحت مجالا لغسيل الأموال، وذلك وفقا لآخر بحث تم إعلانه منذ أسبوع. 
 
 
وأضاف العامري فاروق، خلال ندوة مستقبل وطن ، أن الرياضة تلعب أدوارا سياسية من أخطر ما يمكن فالملف الرياضي يضرب اقتصاد أى دولة، وتابع :"هنا نريد أن نذكر بمشهد مباراة بورسعيد وما أثرته على مزاج المصريين". 
 
 
وشدد "فاروق"، على ضرورة وجود خطة للعب الأطفال فهذا الملف هام للغاية، مقترحا أن يتم صناعة ألعاب إلكترونية وطنية عن قناة السويس وغيرها.
 
 

مستقبل وطن يكرم على جمعة ومحمد صبحى وعماد الدين حسين

 
وكرم المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن ومحمد الجارحى، أمين اللجان المتخصصة، كل من الدكتور علي جمعة والفنان محمد صبحي والكاتب الصحفى عماد الدين حسين، وذلك علي هامش منتدي مستقبل وطن اليوم ضد التطرف.
 
 
وحرص "مستقبل وطن" على التقاط صورة تذكارية مع ضيوف المنتدى.
 
 
بدوره، وجه أشرف رشاد الشكر على المجهود الكبير الذي قام به محمد الجارحي أمين اللجان المتخصصة بالحزب، ومنحه تكريما خاصا حيث سلمه درع حزب مستقبل وطن بعد مجهوده فى تنظيم منندى الحزب ضد التطرف، وكذلك مجهوداته داخل أمانة اللجان المتخصصة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة