بالصور.. الرسم على الجسد.. أسماء خالد تجسد المشاعر والحلم لا يزال مستمرًا

الإثنين، 22 مايو 2017 02:00 ص
بالصور.. الرسم على الجسد.. أسماء خالد تجسد المشاعر والحلم لا يزال مستمرًا أسماء خالد خلال جلسات الرسم على الجسد
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في البدء كان الجسد.. ومن ثم الكلمة. ولأن أحلامنا تظل عالقة معنا تسير بجانبنا، فليس من الغريب أن نبحث عن الطرق التي تؤدي إليها. هكذا فعلت أسماء خالد، فنانة شابة من الإسكندرية.

أنهت أسماء خالد دارستها الجامعية، وتخرجت في كلية التجارة، جامعة الإسكندرية، وكانت تتمنى دراسة الفنون في كلية الفنون الجميلة، على الرغم من حصولها على مجموع الدرجات الذي يؤهلها لذلك، إلا أن أسرتها رفضت ، وبعدما أنهت الدارسة قامت بالعمل في أحد البنوك، لمدة ستة أشهر، فقررت التمسك بأحلامها وممارسة هوايتها التي عشقتها منذ صغرها.

بدأت أسماء خالد بالرسم على الملابس "تي شيرت"، وكانت تقوم ببيع ما ترسمه، لتتمكن من شراء الخامات التي تساعدها على الاستمرار، وأيضًا لتتحمل نفقاتها، ومن ثم توجهت للرسم على الجدران، فمن بين ما قامت به، الرسم على جدران استوديو، وتزين مكان ثقافي مخصص للأنشطة في الإسكندرية، وأثناء ذلك، وجدت أسماء خالد نفسها أمام تجربة جديدة، وهى أن أحد الشباب طلب منها الرسم على جدران شقة الزوجية، وكما تشير فإنهما لم يحددا نوعية ما ترسمه بل تحدثت معه واستمعت له، ومن ثم تركت لريشتها العنان.

كما تشير أسماء خالد، خلال حديثها لـ"اليوم السابع" إلى أنها تلقت عروضًا لتجديد أثاث المنزل، مثل "النيش" و"السفرة" وما إلى ذلك، وقامت بالفعل بالرسم عليها، أما عن الرسم على الجسد، فتقول أسماء خالد، أن الفكرة برسم تاتو صغير على اليد أو الكتف، بناءً على رغبة الأصدقاء، ولأنها من هواة التجديد والتجريب، تتبعت شغفها وبدأت في تنمية مهاراتها أكثر، لتطرح على نفسها سؤالاً: لماذا لا نقوم بإيصال رسائل ذات معنى بطرق مختلفة، فكل شخص منا يريد إيصال رسالة معينة ولكن بطريقة غير مباشرة، ومن هنا بدأت تنفيذ فكرتها عن الرسم على جسد أحد الأصدقاء، والذي أراد بالفعل إيصال رسائل معينة لصديقتها التي يحبها، فكانت أول رسمة معبرة عنها، وتحمل ملامحها، أما الثانية فعبرت عن الحرية من خلال الطائر، والثالثة عن البحر والحوت، وعقب الانتهاء من كل رسمة، يتم تصوريها فوتوغرافيًا، للبدء في الرسم التالي، وهكذا.

أما عن مشروعاتها التي تسعى إليها، فمن بينها تجميل الشوارع، وخاصة المناطق العشوائية التي تحيط بها مناطق أكثر جمالاً، ولهذا فهى تسعى للرسم على البيوت، في محاولة منها لإنهاء هذا الفارق بين الأحياء الراقية والعشوائية.

أسماء خالد ترسم الحرية على الجسد
أسماء خالد ترسم الحرية على الجسد

 

أسماء خالد خلال الرسم على الجسد
أسماء خالد خلال الرسم على الجسد

 

رسة أخرى من أعمال أسماء خالد
رسالة أخرى من أعمال أسماء خالد

رسمة تعبر عن الحرية من أعمال أسماء خالد

رسمة تعبر عن الحرية من أعمال أسماء خالد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة