أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية اليوم: كواليس القمة الثالثة بين ترامب والسيسى.. الطيب: نشر الإسلام بالحوار والحكمة وليس بالمتفجرات.. اليوم افتتاح "أهلاً رمضان".. "العليا للحج" و"السياحة" تحسمان أزمة الأسعار اليوم

الإثنين، 22 مايو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية اليوم: كواليس القمة الثالثة بين ترامب والسيسى.. الطيب: نشر الإسلام بالحوار والحكمة وليس بالمتفجرات.. اليوم افتتاح "أهلاً رمضان".. "العليا للحج" و"السياحة" تحسمان أزمة الأسعار اليوم الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية، اليوم الاثنين، عددًا من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: كواليس القمة الثالثة بين "ترامب" و"السيسى"، ورفع الحكومة أسعار المياه دون علم البرلمان.

 

"الطيب": نشر الإسلام بالحوار والحكمة وليس بالمتفجرات، 460 مليار دولار لاتفاقيات التسليح بين واشنطن والرياض، اليوم افتتاح"أهلاً رمضان" و40 معرضاً تنضم لمبادرة خفض الأسعار، ٤ مشروعات تنموية وخدمية بدمياط فى انتظار زيارة الرئيس، "العليا للحج" و"السياحة" تحسمان أزمة الأسعار اليوم، كشف آثرى جديد لأوانى التحنيط بالدير البحرى فى الأقصر، مسئولون أمريكيون: زيارة إسرائيل ليست لإطلاق محادثات سلام، التحفظ على كاميرات محلات الحصرى لتحديد مصدر "رصاصة يوسف".

 

اليوم السابع

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، على عقد قمة مصغرة –الثالثة بينهما– على هامش مشاركتهما فى القمة الإسلامية الأمريكية فى العاصمة السعودية الرياض، والتقيا أمس، الأحد، فى جلسة مباحثات قصيرة فى مركز الملك عبدالعزيز الذى استضاف أعمال القمة "الإسلامية العربية الأمريكية" لمناقشة العديد من ملفات وقضايا المنطقة.

 

وخلال اللقاء الثالث بين الرئيسين، أثنى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على جهود الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يقوم بعمل رائع فى ظروف صعبة، معلناً اعتزامه إجراء زيارة قريبة للقاهرة.

 

وقال دونالد ترامب فى تصريحات للصحفيين: "آمل أن أقوم بزيارة قريبة إلى مصر.. سأضع ذلك على جدول الأعمال الخاص بى".

 

اثار إعلان الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بشأن التصديق على الزيادة الجديدة فى سعر المياه، و المقرر تطبيقها فى شهر يوليو المقبل، غضبًا واسعا بين عدد من نواب البرلمان، الذين أعلنوا رفضهم لتحريك أسعار المياه فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها المواطن مع اقتراب شهر رمضان، متهمين الحكومة بأنها تستغل عطلة مجلس النواب للإعلان عن زيادات أخرى فى المرافق الأساسية فى حياة المواطن.

 

 و أعلن النائب خالد عبد العزيز فهمى عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب، أنه سيتقدم ببيان عاجل موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، بشأن الزيادة الجديدة فى أسعار المياه، مؤكدا أن البرلمان سيرفض تحريك أسعار الكهرباء والوقود والمياه ولن يوافق عليها، مشيرا إلى أن الحكومة وبدلاً من أن تجد حلولا ترفع فيها الأعباء المعيشية عن المواطن تتجه لتحريك أسعار المياه والكهرباء والوقود.

 

* أحمد عز أمام المحكمة: "أنا تعبان ومستعد أتصالح بأى ثمن"

* الشيعة يحرّمون صلاة التراويح فى رمضان

* محمود حميدة لـ"اليوم السابع": السينما أشرس قوة موجودة على وجه الأرض

* الرئيس يتابع ملف استرداد أراضى الدولة يومياً
 

الاهرام

حذر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف أمس، من ظاهرة الغلو والتَّشدُّد والتطرُّف والإرهاب التى صورت المسلم فى صورة المتعطش للقتل والذبح والدماء.

 

جاء ذلك فى كلمته بملتقى "مغردون" الذى أطلقته مؤسسة "مسك الخيرية" التابعة لولى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، حيث ألقى الإمام الأكبر الضوء على الجهود التى يقودها الأزهر الشريف فى مجال مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والقضاء على خطاب العنف والتعصب والكراهية. ووجه رسالة للشباب بأن سبل نشر الإسلام حددها القرآن الكريم فى الحكمة والموعظة الحسنة والحوار بالتى هى أحسن، وليس بالأحزمة الناسفة والمتفجرات.

 

وقع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمس الأول، صفقات أسلحة ضخمة، لتعزيز التعاون العسكرى، بقيمة نحو 460 مليار دولار، وفق ما أعلنه البيت الأبيض، بينما أنهت شركات أمريكية سلسلة من الصفقات التجارية بمليارات الدولارات مع السعودية.

 

وذكر البيت الأبيض ـ فى بيان له ـ أن ترامب والملك سلمان وقّعا اتفاقيات تبيع بموجبها واشنطن للرياض أسلحة تقدر قيمتها بنحو 110 مليارات دولار، تدخل حيز التنفيذ فورا، فضلا عن أسلحة أخرى بقيمة 350 مليار دولار على مدى 10 أعوام مقبلة، بحسب ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

 

* الأهلى والزمالك يطمحان إلى تخطى بطلى الكاميرون وليبيا

* إحالة 48 متهما فى تفجيرات الكنائس لـ"القضاء العسكرى"

* مصر تشارك فى مؤتمر لتعزيز الأمن بضفتى المتوسط

* افتتاح 20 وحدة لعلاج السموم بالمحافظات قبل نهاية 2017
 

الاخبار

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم معرض "أهلا رمضان" بأرض المعارض بمدينة نصر، الذى تشارك فيه 200 من كبرى الشركات والمصانع، لعرض سلع رمضان بأسعار تنافسية تقل عن السوق بنسب تتراوح بين 15 و35٪، كما تقوم الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار أقل من السوق.

 

يشارك فى الافتتاح د. على المصيلحى وزير التموين والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، ويتم تنظيم المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضمن أكبر مبادرة لخفض الأسعار قبل شهر رمضان المبارك، وسوف تشهد الساعات القادمة افتتاح 40 معرضا بالمحافظات -تنضم إلى 80 تم افتتاحها- خلال اليومين القادمين، منها 14 قام بافتتاحها اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة فى مراكز وأحياء المحافظة.

 

استعدت محافظة دمياط لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الايام القليلة القادمة فى ثانى زيارة للمحافظة خلال عام لتدشين وافتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية بينها مدينة دمياط للاثاث والمستشفى العسكرى فى دمياط الجديدة ومستشفى الطوارئ بكفر سعد والمرحلة الاولى بمشروع اسكان دار مصر كما يقوم الرئيس فى اطار الزيارة بافتتاح بعض المشروعات فى قطاعى الصحة والاسكان بعدد من المحافظات عبر الفيديو كونفرانس.


 

* وزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة جميع مكاتب الصحة

* طلاب وطالبات الدبلومات الفنية يواصلون الامتحانات بدون شكاوى

* محلب: مصر النواة التى انطلقت منها شعلة تحرير أفريقيا

* الملا يبحث مع رئيس الغرفة الألمانية الاستثمارات فى قطاع البترول
 

المصرى  اليوم

تحسم وزارة السياحة واللجنة العليا للحج السياحى أزمة أسعار برامج الحج، اليوم، على أن يتم إعلان التعديلات، غداً، فيما استمرت اللجنة فى عقد اجتماعاتها الطارئة للخروج من أزمة تسعير برامج الحج التى نشبت عقب إعلان ضوابط الحج السياحى، والتى لوح بعض أعضاء اللجنة على إثرها بالاستقالة، وتشير مصادر بالوزارة إلى أن الأزمة فى طريقها للحل.

 

وكشف مصدر بالهيئة العليا للحج والعمرة أنه تمت إعادة النظر فى تسعير برامج الحج السياحى، بما يتناسب والزيادة التى نتجت عن ارتفاع أسعار الخدمات التى يحصل عليها ضيوف الرحمن أثناء أداء المناسك، ومن بينها خدمات الطوافة، وكذلك زيادة أسعار السكن فى مكة المكرمة نتيجة زيادة الطلب بعد عودة نسبة الـ20% التى تم تخفيضها أثناء توسعات الحرم المكى، وعودة الحجاج الإيرانيين هذا الموسم، بجانب تراجع سعر العملة المحلية أمام النقد الأجنبى.

 

نجحت بعثة جامعة "الكالا" الإسبانية، بالتعاون مع وزارة الآثار، فى إعادة اكتشاف 56 آنية فخارية تحتوى على مواد التحنيط الخاصة بالوزير "إبى"، وزير الدولة من عهد الملك أمنمحات الأول "عصر الدولة الوسطى"، بالدير البحرى بالأقصر.

 

وقال الدكتور محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة، إن الكشف تم أثناء أعمال التنظيف الأثرى التى قامت بها البعثة للفناء الخارجى للمقبرة، حيث عثرت على بئر عمقها متر تؤدى إلى حجرة منحوتة فى الصخر بداخلها عدد من الأوانى الفخارية.

 

وأضاف أن هذه الأوانى كان قد تم الكشف عنها من قبل فيما بين عامى 1921- 1922، بواسطة العالم الإنجليزى "هيبريت وينلوك"، الذى وضعها فى حجرة بالجانب الشمالى الشرقى للفناء الخارجى دون تنظيف، وظلت فى مكانها حتى اكتشفتها البعثة الإسبانية المصرية هذا العام.

 

* "العليا للقمح" تقرر عدم تأجير أى صوامع من القطاع الخاص

* الاحتجاجات تحاصر رئيس فنزويلا ومتظاهرون يطالبون برحيل رئيس البرازيل

* وزير الاتصالات: ترددات الجيل الرابع جاهزة

* إيفانكا تشيد بنساء السعودية وميلانا تداعب الأطفال
 

الشروق

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أمس، نقلا عن مسئولين أمريكيين، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لن يطلق خلال زيارته لإسرائيل التى تبدأ اليوم الاثنين محادثات سلام، وإنما سيطالب القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية بإجراءات لبناء الثقة من أجل تهيئة الأجواء المناسبة لإحياء المحادثات.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولى البيت الأبيض القول إن ترامب لن يقدم فى خطابه المقرر أمام "متحف إسرائيل" بعد غد الثلاثاء أى رؤية لعملية السلام وإنما سيركز على التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة.

 

وأضافوا أن الخطاب لن يتضمن أى إعلان بتغيير السياسة الأمريكية حول القدس أو يناقش نقل السفارة الأمريكية، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

 

وأشار المسئولون الأمريكيون إلى أن ترامب سيركز خلال الزيارة على إعادة تأهيل العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة بعد 8 سنوات من "العلاقات المتوترة" خلال رئاسة سلفه باراك أوباما.

 

وقال مسئول أمريكى: "إننا فى بداية جيدة ونريد أن نوضح للشعب الإسرائيلى أن هذا التحالف يعود على مسار جيد"، فيما ذكر مسئول آخر أن: "الرئيس ترامب يعتقد أن السلام ممكن وأن نهجا جديدا قد ينجح، ولكنه يعرف أننا لا نزال فى مرحلة مبكرة جدا".

 

قررت نيابة أول اكتوبر برئاسة المستشار محمد يسرى، وبإشراف المحامى العام لنيابات أكتوبر الجزئية المستشار أحمد الأبرق، التحفظ على كاميرات المراقبة فى المحال التجارية المحيطة بموقع إصابة طالب الإعدادى يوسف سامح، وفتاة، بطلقات نارية مجهولة المصدر فى منطقة الحصرى بمدينة 6 أكتوبر فى محافظة الجيزة، وإرسالها إلى اللجان الفنية لفحصها.

 

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للطالب 15 عاما، حيث أكد الأطباء أن حالته غير مستقرة ولا يزال محجوزا فى غرفة العناية المركزية بأحد المستشفيات نتيجة لإصابته الخطيرة.

 

وواصلت النيابة سماع شهود الواقعة، حيث أكد عدد من أصدقاء المصاب أنهم خرجوا ليلة الخميس الماضى للتنزه والذهاب إلى أحد المطاعم فى ميدان الحصرى، وفجأة وقع يوسف وهو بينهم، وعندما حاولوا إفاقته وجدوا أسفل رأسه بقعة دم كبيرة، فطلبوا سيارة الإسعاف وتوجهوا به إلى مستشفى جامعة 6 أكتوبر، وبعد إجراء الأشعة على المخ، أخبرهم الأطباء بإصابة يوسف بطلق نارى فى الرأس، مؤكدين عدم سماعهم أى أصوات رصاص ولا يعلمون مصدرها.

 

* كوريا الشمالية تختبر صاروخا جديدا شمال بيونج يانج

* وزير الخارجية الإماراتى: القمم الثلاثة رسائل واضحة لمواجهة الإرهاب وإيران

* "زيارة وزير الداخلية" تفجر الخلاف وسط مجلس "الصحفيين".. و4 أعضاء يطالبون باجتماع طارئ

* أردوغان يعود لزعامة "العدالة والتنمية"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة