أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتقال 20 "هاكرز" هاجموا أكثر من مليون هاتف ذكى فى روسيا

الإثنين، 22 مايو 2017 11:23 ص
اعتقال 20 "هاكرز" هاجموا أكثر من مليون هاتف ذكى فى روسيا قراصنة ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت وزارة الداخلية الروسية اليوم الاثنين، مجموعة من الهاكرز (القراصنة)، مكونة من 20 شخصاً يشتبه فى سرقتهم أموالا من حسابات مصرفية بمساعدة برنامج (حصان طروادة)، الذى أصاب أكثر من مليون هاتف ذكى بفيروس تسبب بأضرار قيمتها أكثر من 50 مليون روبل (874 ألف دولار أميركى تقريباً).

وذكرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الداخلية الروسية إيرينا فولك أن الوزارة تمكنت من إحباط نشاط مجموعة منظمة فى بعض الأقاليم الروسية مختصة بسرقة الأموال من الحسابات المصرفية بمساعدة برنامج (حصان طروادة)، والتى كان ضحيتها أكثر من مليون مستخدم للهواتف.

وقالت: أن هذه المجموعة تمكنت- عبر برنامج (حصان طروادة)- من اختراق أكثر من مليون هاتف ذكى، وتسببت فى أضرار بلغت 50 مليون روبل (874 ألف دولار أميركى تقريباً )"، مضيفة أن "هذه المجموعة تضم 20 شخصا يعيشون على الأراضى الروسية، وأن المنظم الرئيسى لعمل هذه المجموعة هو من سكان مدينة (إيفانوفو) الروسية، ويبلغ من العمر 30 عاماً" .

وأشارت المتحدثة إلى أنه تم توقيف أعضاء المجموعة، واتخذت المحكمة إجراءات احتجاز بحق أربعة أشخاص من الموقوفين، فى الوقت الذى تم فيه فرض الإقامة الجبرية المؤقت على الباقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة