آخر خدمة الإرهاب "انقلاب إخوانى" يا تميم.. قيادات بالجماعة الإرهابية ينقلبون على الجزيرة وينتقدون تصعيدها للجهلاء.. قيادى بالتنظيم: الدوحة صنعت نماذج جاهلة ومزايدة.. وآخر يطالب بسرعة إجراء مراجعات فكرية

الإثنين، 22 مايو 2017 10:34 ص
آخر خدمة الإرهاب "انقلاب إخوانى" يا تميم.. قيادات بالجماعة الإرهابية ينقلبون على الجزيرة وينتقدون تصعيدها للجهلاء.. قيادى بالتنظيم: الدوحة صنعت نماذج جاهلة ومزايدة.. وآخر يطالب بسرعة إجراء مراجعات فكرية تميم بن حمد - أرشيفية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما واجهت جماعة الإخوان اتهامات من عينة تصعيد أهل الثقة على حساب أهل الكفاءة وخلط الدين بالسياسية، ولكنها كانت تنكر وتكذب كل ما يقال فى هذا الصدد، واليوم خرجت قيادات من داخل التنظيم لتؤكد هذه الاتهامات، ليس هذا فحسب بل كشفوا عن كيفية استضافة قناة الجزيرة شخصيات غير مؤهلة للحديث عن الجماعة.

فى هذا الصدد كشف الداعية الإخوانى عصام تليمة مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق وعضو مجلس شورى الإخوان بتركيا، كيفية تدخل شيوخ الجماعة فى السياسة، تحت شعار "2فى1" مشيرا إلى أن قناة الجزيرة صنعت شخصيات جاهلة وصدرتهم للمشهد داخل الجماعة.

وقال عصام تليمة، "سامح الله قناة الجزيرة، والجزيرة مباشر مصر، فقد قدمت لنا فى ساحتنا السياسية بعض النماذج الفجة، وربما الجاهلة والمزايدة، ممن تبنوا مبدأ: اتنين في واحد، فقد كانت أعين هؤلاء المزايدين الجهلة على ما تدره القناة من مال وظهور وليس على القضية، فتعامل بمبدأ: اتنين في واحد، لكن بشعار: أجر وأجرة، على أن تكون الأجرة قبل الأجر، ولا مانع إن جاءت الأجرة ولم يأت الأجر، لست أعمم فى ذلك، بل أتكلم عن ظاهرة طفت على سطح حياتنا السياسية والدينية، وتسلقت على جدراننا.

وأضاف مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، فى مقال له على أحد المواقع الإخوانية: عندما تنادينا لإنشاء المجلس الثورى، سعى الإخوان وتحالفها إلى دعوة كل من فى خندقنا، لكن صديقين عزيزين اعتذرا عن الانضمام، وذلك لوجهة نظر عندهما، كنت ولا زلت أحتفظ بالتقدير الشديد لهما، فقد قالها صريحة: لماذا يريد الإخوان تحويل كل إعلامي لسياسي معا، نحن نؤدي دورنا في الإعلام، فليعمل كل واحد منا ما يحسنه، دون جمع لعمل آخر معه ليس أهلا له.

وتابع تليمة، لو أن كل مختص بمجال خدم الجماعة لنجحنا، لكننا للأسف تحول القاضي والقانوني لسياسي، والإعلامي لشيخ، والشيخ لإداري أو سياسي، لو ركز كل منا فيما يتقنه من تخصصه، لكان خيرا لنا، إذا أصبحت السياسة داخل الإخوان مهنة ما لا مهنة له، مهنة لكل عاطل عن القدرات أو المؤهلات، فأصبحنا نتأخر ولا نتقدم ويعلو فقاقيع في عالمنا، تحدث ضجيجا كعربة القطار الفارغة، بينما الممتلئة تتحرك بتؤدة واتزان، لكنك لا تسمع لها صوتا، لأن العربات الفارغة تعيق حركتها، وتشغل القضبان، فأصبحت كما يقول المثل المصري: لا منها ولا كفاية شرها.

واستطرد مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، لسنا بذلك ننادى بالكهنوت، أو الجهل بالسياسة، لكن هناك فرق بين أن تكون متدينا، وبين أن تدعي فقهك له، وتفتي فيه بجهل، وليس معنى ارتداء امرأة للحجاب، أنها صارت رابعة العدوية تلقى مواعظها ورقائقها الدينية على الناس أو تكون مفتية زمانها، فتوزع صكوك التدين والوطنية على من تشاء، وتنزعها عمن تشاء، التدين شيء، وأن تكون عالما بالدين شيء آخر.

وقال حسن الشريف القيادى الإخوانى، فى مقال له على أحد المواقع التابعة للإخوان، إن القيادة التى ترفض مراجعة ما تم من أخطاء خلال الفترة الماضية لا يمكن أن تنقذ الجماعة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى مقال له على موقع إخوانى، إن من أسباب النجاح للجماعة هى المراجعات سواء كانت بالنقد الذاتي أو طلب النصيحة، وهو ما يسمى عند البعض بـ"التفكير فى التفكير" ويعني أنه ليس كل أفكارك التى اقتنعت بها وإن كانت صحيحة وقد طبّقتها فقد لا تنجح ولا تكون صوابًا كل الوقت، فالمراجعات المضبوطة لفهم الواقع وفهم الشرع مع الخبرة والبصيرة تفيد في نجاح العمل وانتقاله إلى المناسب للشرع والمصلحة بتغير الظروف والأحوال.

وأضاف، أن العقلاء والناجحون لا يخافون النقد، والدعوات والمذاهب يجب أن تحرص على ذلك بل تطلبه وتقيم المؤتمرات أو الجلسات لذلك بل ويشترك فيها خصومها إذا أمكن والحرص على حضور المخالفين والمعارضين لها، فلابد أنه سيكون هناك فوائد، من أقلها أن يعرف الآخر أننا لا نحجر على الرأي الآخر بل نسمعه باحترام وإن خالف وجهة نظرنا.

وفسر هذا الهجوم من جانب الإخوان على قناة الجزيرة، طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان، قائلا:"قيادات بالجماعة ترى أن إعلامها استطاع أن يصنع قيادات إخوانية بلا كفاءة، خاصة أن هذه القيادات تم تصعيدها بناء على مصالح القيادات العليا للجماعة، لأنهم كانوا أكثر طاعة وسماع للتعليمات، مشيرا إلى أن سبب القيادات على قناة الجزيرة هو تصعيدها لشخصيات على حسابهم داخل التنظيم.

وأضاف  القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن  قناة الجزيرة القطرية قامت بتنجيم قيادات بعينها تمهيدا لتصعيدهم لأى مناصب تنفيذية للجماعة، كما أنها ساهمت بشكل كبير فى اشتعال الأزمة الداخلية للإخوان، بعد انحيازها لفريق على أخر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الاكثر غباء يتم تصعيده لقيادة هذه الجماعة بدليل ان مرشدهم طبيب بيطرى متخصص فى علاج الخرفان والبهايم

لانها جماعة عنصرية غبية فتجد ان ادارتها سمك لبن تمر هندى فوجدنا من يتصد الشئون الحارجية عندهم طبيب والامن القومى مهندس فالمهم عدهم ليس الكفاءة بل السمع والطاعة العمياء وهذا لايتوفر الا فى الاغبياء لانه يلغى عقله فيجصل على مزايا كبيرة ام العقلاء فيتم استبعادهم لان من يفكر ولو لحظة واحدة سبعرف انهم على باطل ومن الفرق الضالة من اهل النار لانهم يتكبرون على الاخرين ويدعون ان شعب الله المحتار وان غيرهم هم الاشرار اما الفرقة الناجية فبكل بساطة المسلم البسيط الذى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ولا يعرف التمييز بين الناس !!

عدد الردود 0

بواسطة:

الديزل الالماني

المحكمه الجنائية الدولية تنتظرك يا تيمو

ارجع يا ولد قبل فوات الأوان وتندم كاغيرك يوم لاينفع فيه ندم وتحاصر في قطر ولا يسمح لك بالسفر لاي دولة بالعالم إلا قطر الشرقية وقطر الغربية ،وربما يمكنك زيارة قطر الشمالية أو الغربية ، اجلس مع نفسك وحكم عقلك نصيحة دولية عبر الأسير.

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

خونه

خونه منه فيه. أصل السبوبه بتقل و انقطعت . ربك عادل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

الخنزيرة و صاحبها هم كلاب ضالة مرتزقة للكيان الصهيوني و انتم يا كلاب اخوان بني صهيون من نفس الواسخة

لعنة الله علي كلاب اهل النار الضالة المرتزقة في الدنيا و الاخرة و اخوان بني صهيون و فروعها هم المرتزقة للكيان الصهيوني لان رب العزة طمس علي عقولهم و ابصارهم . لان العائلة القذرة النجسة القطرية هم كلاب ضالة مرتزقة للكيان الصهيوني من اجل الابقاء علي سلطتهم علي اسيادهم من الشعب القطري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة