لو حامل فى الشهر السابع .. تعرفى على وضع طفلك داخل الرحم

الإثنين، 22 مايو 2017 11:00 م
لو حامل فى الشهر السابع .. تعرفى على وضع طفلك داخل الرحم امرأة حامل ـ ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ماذا يحدث خلال الشهر السابع من الحمل؟ سؤال دائما يلح على الحوامل دائما فى هذه الفترة، وتظهر الدراسات أنه اكتسب الوزن وأصبح جسمه يحتوى على الدهون، وهو مما ينعكس بألم أسفل الظهر لدى المرأة، ونقدم لكِ الكثير عن حالة الطفل فى الشهر السابع، وفقا لما ذكره موقع "livestrong" الطبى:
 
وضع طفلك في الرحم يتغير مع نموه العقلي والجسدي، ففي الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، بداية من الشهر السابع تحدث العديد من التغيرات الجسدية في الرحم والجنين، وتنمو جميع أعضائه بشكل كامل من قبل الشهر السابع والعديد من الأطفال يبدأون فى التعرف على أجسادهم من داخل الرحم عن طريق استيعاب أصابع القدم والأصابع ومص الإبهام، ولكن ميل طفلك الطبيعي نحو الحركة يكون أقل بسبب امتلاء المحيط حوله بحجمه وعدم قدرته على الحركة بسلالة مثل ما كان يفعل من قبل.
 
تغيرات جسم المرأة خلال الحمل
مراحل نمو الطفل داخل الرحم للولادة 
 
وفى المقابل، تشعرين خلال هذه الفترة من الحمل بحرقة معدة متواصلة ومشكلات فى الهضم، وعندها تتطور حواس طفلك خلال الشهر السابع من الحمل، فإنه يستجيب للمؤثرات الخارجية من خلال الحركة، ويشعر بالحرارة والبرد والضغط والألم والصوت، وتكون بمثابة قنوات للمعلومات الرئيسية بين طفلك والعالم الخارجي. 
 
والجديد أنه قد تشعرين بالهزات المفاجئة والركلات من طفلك بعد حدوث ضوضاء عالية بالخارج، فيما تساعد الموسيقى الهادئة على استرخاء طفلك، وكذلك صوت نبضات القلب الثابتة وغيرها من الأصوات التى تعد مهدئا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة