أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصحة: صرف أكياس الدم لجميع المرضى بأنفسهم أو ذويهم

الأحد، 21 مايو 2017 06:30 ص
وزارة الصحة: صرف أكياس الدم لجميع المرضى بأنفسهم أو ذويهم أكياس دم - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سمية عبد المنعم مدير عام إدارة بنوك الدم بوزارة الصحة، صرف أكياس الدم لجميع المرضى القادمين بأنفسهم أو عن طريق ذويهم من المستشفيات الخاصة بالسعر المدعم مع ضرورة إحضار صورة بطاقة المريض وذويه.

 

وقالت الدكتور الدكتورة سمية عبد المنعم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الصرف بالنسبة لجميع المستشفيات الخيرية يتم بالسعر المدعم بعد كتابة إقرار من المستشفيات الخيرية بتداول الأكياس بالسعر المدعم، متابعة: "من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية".

 

وأضافت مدير عام بنوك الدم بوزارة الصحة، أن كيس الدم ما زال يباع للمريض بـ90 جنيهًا والبلازما بـ60 جنيهًا، لافتة إلى أن الأسعار الجديدة تخص مندوبى المستشفيات المكلفين بشراء أكياس الدم لمستشفياتهم وليس المرضى.

 

وتابعت مدير عام بنوك الدم بوزارة الصحة، أن المرضى داخل المستشفيات وفى حالات الطوارئ يحصلون على أكياس الدم مجانًا.

 

وكانت وزارة الصحة رفعت أسعار أكياس الدم بالمستشفيات الحكومية والتأمين الصحى من 90 إلى 140 جنيهًا للقطاع الحكومى و500 جنيه للمستشفيات الخاصة، كما تم رفع سعر وحدة كرات الدم الحمراء من 90 إلى 140 جنيها للقطاع الحكومى و500 جنيه للقطاع الخاص، وتم رفع سعر وحدة البلازما من 40 إلى 70 جنيهًا للقطاع الحكومى و130 جنيهًا للقطاع الخاص.

 

ورفع سعر كيس وحدة دم كامل 50 سم إلى 80 جنيهًا للقطاع الحكومى و140 جنيهًا للقطاع الخاص، ووحدة دم من 50 إلى 100 سم لـ100 جنيه للقطاع الحكومى، و230 للقطاع الخاص ووحدة دم أكبر من 100 سم لـ140 جنيهًا للقطاع الحكومى و500 للقطاع الخاص، وبالنسبة للبلازما المجمدة فقط تم رفعها إلى 60 جنيهًا للقطاع الحكومى و105 للقطاع الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة