تعرف على 6 تصريحات لوزير الإسكان بالبرلمان.. أبرزها زيادة فواتير المياه

الأحد، 21 مايو 2017 05:01 م
 تعرف على 6 تصريحات لوزير الإسكان بالبرلمان.. أبرزها زيادة فواتير المياه الدكتور مصطفي مدبولى وزير الاسكان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور مصطفى مبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، اليوم الأحد، والذى كان مخصصا لمناقشة الموزانة العامة للقطاعات الخدمية بالوزارة، برئاسة النائب علاء والى.

 

وخلال الاجتماع صرح مدبولى بـ6 تصريحات هامة، أبرزها عدم تأثر 60% من الشعب المصرى بالزيادة المرتقبة على فواتير الكهرباء وأن الشرائح الأعلى هى التى ستطالها هذه الزيادة، مؤكدا أن هذا الأمر سيحقق العدالة الاجتماعية فى الاستهلاك.

 

وأعلن الوزير، أن قطاع مياه الشرب يكلف الدولة الكثير من الأموال ولابد أن يتحمل جزءا من هذه التكاليف والأعباء، لافتا أنه تم مراعاة محدودى الدخل فى قرار الزيادة التى ستطبق قريبا، قائلا: "أطمئن المواطنين بأن الشرائح الثلاثة الأولى التى تمثل 60% من الشعب ستظل تحظى بالدعم كما هو، ولن يتأثر محدودو الدخل بهذا القرار".

 

التصريح الثانى للوزير خاص بتوجيه فائض هيئة المجتمعات العمرانية لملف تطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولاقى هذا الأمر ترحيبا كبيرا من قبل نواب اللجنة جميعهم متمنيين سرعة الإنتهاء من تطوير المناطق الأشد خطرا على مستوى الجمهورية والتى يبلغ عددها 351 منطقة.

 

وأعلن الوزير عن توريد أكثر من 13 مليار جنيه نقدا من هيئة المجتمعات العمرانية الحديثة لوزارة المالية خلال الثلاثين شهرا الماضية، وأن هذا الرقم يعد  الأول فى منذ إنشاء الهيئة من 40 عاما وأن يتم توريد مبلغ نقدا بهذه القيمة خلال هذه المدة البسيطة، حيث السنوات السابقة كانت تشهد توريدات بسيطة.

 

وفيما يخص مصرف الرهاوى، قال مصطفى مدبولى ، إن الوزارة طالبت وزارة التخطيط والمتابعة بتوفير مليار جنيه لمحطة "أبو رواش"، وحصلت بالفعل على 30 مليون جنيه فقط، لافتا أنه تواصل مع وزيرة التخطيط بشأن اعتماد 272 مليون جنيه تُصرف قبل نهاية العام المالى الحالى لبدء العمل.

 

وأكد الوزير تغيير الخط الأول بالكامل بمدينة القاهرة الجديدة، وأصبح بمقدور الخط الجديد استيعاب ضخ أكثر من 500 ألف متر مكعب، فى حين أن احتياجات المدينة الفعلية لا تتخطى 200 ألف فقط، وأن القاهرة الجديدة أصبحت بلا مشاكل من المياه.

 

وحول الإسكان الاجتماعى وآلية الحصول على الوحدات، أكد مدبولى أن نظام القرعة انتهى فى مشروع الإسكان الاجتماعى للأبد، وكل من تنطبق عليه الشروط سيحصل على وحدة سكنية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة