بالصور.. تفاصيل ضبط كتب تخالف المنهج الأزهرى داخل "زاوية" بالإسكندرية.. حملة للأوقاف ترصد مطبوعات تحرض على العنف والتطرف.. وتدريبات للشباب على الفكر التكفيرى.. ووكيل الوزارة: إحالة المخالفات للنيابة

الأحد، 21 مايو 2017 06:29 م
بالصور.. تفاصيل ضبط كتب تخالف المنهج الأزهرى داخل "زاوية" بالإسكندرية.. حملة للأوقاف ترصد مطبوعات تحرض على العنف والتطرف.. وتدريبات للشباب على الفكر التكفيرى.. ووكيل الوزارة: إحالة المخالفات للنيابة مكتبة داخل الزواة بها كتب للفكر المتطرف بالإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ضربة جديدة لمديرية الأوقاف بالإسكندرية لاستهداف بؤر التطرف بالعاصمة الثانية، والسيطرة على المساجد، ونبذ الأفكار المتطرفة التى تفشت فى المجتمع خلال السنوات الماضية الأخيرة، شنت المديرية حملة مكبرة على مساجد وزوايا المحافظة، للتأكد من السيطرة عليها قبل بدء شهر رمضان المبارك، ورصد أعضاء اللجنة قاعة محاضرات بداخل زاوية الفاروق التابعة لإدارة أوقاف المنتزة بمنطقة المندرة قبلى، والمنضمة دعويا للمديرية، تدار بمعرفة "س.م"، وهو أحد أقطاب الدعوة السلفية بالإسكندرية.

 

وكانت الحملة برئاسة الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ محمد لطفى السباعى مدير المتابعة بالمديرية، والشيخ حسن عبدالبصير عرفة مدير الدعوة، والشيخ سعيد عبدالعاطى مدير إدارة أوقاف المنتزة، والشيخ حسن المرادنى مفتش أول المتابعة.

 

وفى داخل الزاوية التى تبلغ مساحتها 120 مترا بمنطقة المندرة طريق الملاحة، قسم القائمين عليها أجزاءها إلى جزء للتدريب والتعليم والمحاضرات، ومكتبة كبيرة، والجزء الآخر لأدوات المبيت بمطبخ كامل ومجهز وكميات كبيرة من السلع الغذائية، والجزء الأخيرة للصلاة والتعبد، وهو الساتر الذى يختبئون وراءه.

 

وضبطت الحملة كتب مخالفة للمنهج الأزهرى وتحرض على العنف والتطرف والعديد من الفتاوى المخالفة لصحيح الدين لأهم رموز التطرف، كما ضبطت الحملة ماكينة تصوير ووصلات إنترنت داخل الزاوية، كما وجدت اللجنة تجمع عدد من الأفراد أقروا بأنهم تواجدوا لحضور دورة علمية لأحد القيادات غير المرخص لهم بأداء الدروس والخطب داخل المساجد، فاتخذت اللجنة كافة الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة.

 

وبمقتضى الضبطية القضائية، تم تحرير الواقعة بالنيابة العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومعاقبة المخالفين، لنشرهم أفكارا متطرفة ومحاولة السيطرة على عقول الشباب بالتطرف والتكفير وتأسيس أجيال تخالف تقاليد المجتمع المصرى.

 

ومن جانبه، قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: لن تسمح الوزارة لغير الأزهريين الحاصلين على تصريح الخطابة من الوزارة، ولغير الأئمة المعينين فى المساجد أن يعتلى المنابر وإعطاء الدروس الدعوية، بناءً على تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

وأضاف فى تصريحات له، أن الأوقاف لن تسمح باستغلال المساجد من قبل فئات أو جماعات ومحاولة نشر الأفكار المتطرفة المخالفة للفكر الأزهرى، وشدد على أنه  لن نسمح لأحد اختراق المسجد، وذلك من خلال المتابعة الميدانية طوال شهر رمضان، والتشديد على المرور المتكرر على جميع المساجد، مؤكدا أنه لا تهاون مع من يخالف القانون، وأنه لن يعتلى المنبر إلا أزهريًا أو حاصلا على معهد الدعاة، وأن مديرية أوقاف الإسكندرية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد أى فرد أيًا كان مركزه أو موقعه أو جماعته.

 

كما أكد "العجمى" وجود غرفة عمليات برئاسته على مدار الأربع وعشرين ساعة لمتابعة إقامة الشعائر بكافة المساجد والزوايا بالمحافظة، وكذلك وجود غرفة عمليات فرعية بكل إدارة، كما أن هناك حملات مكثفة لأجهزة التفتيش التابعة للمديرية، لرصد المخالفين لتنفيذ تعليمات الوزارة.

 

وأوضح العجمى: "إننا عازمون على خروج شهر رمضان المبارك بأفضل صورة خاصة، وقد دفعت أوقاف الإسكندرية بشباب الأئمة والدعاة للعمل بالمساجد الكبرى مثل الشيخ خالد جمعة عامر بمسجد القائد إبراهيم، وهو من الأصوات العذبة التى ستجذب المصلين هذا العام".

مكتبة داخل الزواة بها كتب للفكر المتطرف
مكتبة داخل الزواة بها كتب للفكر المتطرف

 

كتب مخالفة للمنهج الأزهرى
كتب مخالفة للمنهج الأزهرى

 

اجولة أرز وسلع غذائية
اجولة أرز وسلع غذائية

 

كتب مخالفة
كتب مخالفة

 

 شاشات تلفزيون
شاشات تلفزيون

 

 مقدمة لأحد الكتب المخالفة
مقدمة لأحد الكتب المخالفة

 

مضبوطات مخالفة
مضبوطات مخالفة

 

كتب مخالفة للمنهج الازهرى
كتب مخالفة للمنهج الازهرى

 

كتب مخالفة
كتب مخالفة

 

ماكينة تصوير
ماكينة تصوير

 

كتب مخالفة
كتب مخالفة

 

 مكتبة داخل الزاوية
مكتبة داخل الزاوية

 

ماكينة تصوير مطبوعات
ماكينة تصوير مطبوعات

 

مكتبة مخالفة
مكتبة مخالفة

 

كتب مخالفة
كتب مخالفة

 

مخالفات داخل الزاوية
مخالفات داخل الزاوية

 

مخالفات داخل الزاوية
مخالفات داخل الزاوية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة