النائب أحمد أدريس يعد مشروع قانون يقصر أداء الحج للمواطن مرة كل 5 سنوات

الأحد، 21 مايو 2017 09:28 م
النائب أحمد أدريس يعد مشروع قانون يقصر أداء الحج للمواطن مرة كل 5 سنوات لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه يعد خلال الأيام المقبلة مشروع قانون ينظم الحج كل 5 سنوات، مشيرا إلى أنه يعتمد فى فلسفة مشروع القانون أن من ادى فريضة الحج يؤديها مرة أخرى بعد مرور 5 سنوات.

وأوضح عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لو حسبنا كم الانفاق والاستهلاك للعملة الصعبة خلال موسم الحج ستبلغ مليارات، مشيرا إلى أنها تشكل ضغطا على الاقتصاد المصرى.

وأشار إدريس إلى أنه سيبحث مع لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب الأطر القانونية لوضع مشروع القانون الذى ينظم الحج كل 5 سنوات.

وأضاف إدريس فى تعليقه على موافق وزير السياحة على زيادة أسعار الحج السياحى لهذا العام، قائلا:" أن الزيادة التى اعتمدها الوزير منطقيه مقارنة بانخفاض قيمة الجنيه بعد تحرير سعر الصرف".

وأكد أن اللجنة تضع على رأس أولويتها توفير الحج بأسعار مناسبة للمواطنين البسطاء بالنسبة للبرنامج الاقتصادى وتحقيق توازن بين الحج السياحى وقرعات الحج التى تنظمها وزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعى.

كان يحيى راشد وزير السياحة، اعتمد تعديل أسعار برامج الحج لهذا العام 1438 هجريا، عقب مطالبة الشركات العاملة بمجال السياحة الدينية زيادة الأسعار لكى تتناسب مع الخدمات المقدمة للحجاج السياحة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة