"المركزى للإحصاء": جامعة السوربون تخرج دفعة جديدة من الإحصائيين

الأحد، 21 مايو 2017 11:47 ص
"المركزى للإحصاء": جامعة السوربون تخرج دفعة جديدة من الإحصائيين الدفعة الرابعة لشباب الإحصائيين من جامعة السوربون
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت جامعة السوربون بتخريج دفعة جديدة من شباب الإحصائيين من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وحصولهم على الدبلومة العليا فى التحليل الإحصائى المكانى.

 

وقال الجهاز فى بيان له اليوم، الأحد، إن هذه الدفعة تشمل 10 من ممثلى الجهاز من شباب الإحصائيين، وتعد هذه الدفعة هى الرابعة، فقد سبق أن تخرج الدفعة الأولى عام 2011 والدفعة الثانية 2013، والدفعة الثالثة عام 2016.

 

وأضاف البيان أنه شارك فى حفل التخرج، غادة مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس جهاز الإحصاء، والمستشار هشام عبد السلام المقود، نائب السفير المصرى بباريس.

 

كما شاركت الدكتورة نيفين خالد، المستشار الثقافى بالمكتب الثقافى المصرى بباريس، وممثلين عن وزارة الخارجية الفرنسية، علاوة على حضور بعض أعضاء هيئة التدريس والمشرفين على الدبلومة.

 

وأوضح البيان أنه فى إطار حرص وزارة الخارجية الفرنسية والجهاز على بناء قدرات العاملين والاستفادة من خبرات مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (سيداج)، اقام السفير الفرنسى بالقاهرة يوم الأربعاء الماضى حفل بمنزلة للدفعة الرابعة فور وصولهم من فرنسا، بحضور اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز، وعدد من الخريجين الجدد والقدامى.

 

وأشار الجهاز إلى أن عدد من الخريجين قد حصلوا على تقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، وتتويجا لهذا النجاح تعهدت الجامعة بتوفير منح دراسية لهم للالتحاق ببرنامج دراسة الدكتوراه، كما تم التنسيق على بدء اختيار أعضاء الدفعة الخامسة لتبدأ الدراسة فى شهر سبتمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة