أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين: حافز إضافى 15 جنيها لكل طن قمح يورد فى أجولة "جوت" للشون المجهزة

الأحد، 21 مايو 2017 11:39 ص
التموين: حافز إضافى 15 جنيها لكل طن قمح يورد فى أجولة "جوت" للشون المجهزة قمح - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اللجنة العليا للقمح برئاسة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، منح حافز إضافى 15 جنيها لكل طن قمح يورد فى أجولة " جوت " للشون المجهزة التى تتسلم القمح المحلى من الموردين، وقررت اللجنة منح حافز إضافى 10 جنيهات عن كل طن يورد للصوامع البعيدة نسبياً عن مناطق الإنتاج ويوجد يها فراغات تخزينية تزيد عن 50%.

ووفقا لبيان رسمي ، قررت اللجنة عدم تأجير أى صوامع للتخزين من القطاع الخاص حتى الآن، بعد عرض الجهات المسوقة تقرير عن موسم التوريد ونسب الاشغال فى الصوامع والهناجر والبناكر التى لم تتجاوز 55% حتى الآن.

وكلفت اللجنة الجهات المسوقة بفتح نقاط تجميع جديدة للقمح لاستيعاب كل كميات القمح، وشددت اللجنة فى اجتماعها على ضرورة الإسراع فى نقل الأقماح من نقاط التجميع إلى صوامع التخزين التى امتلأت بالاقماح للتسير على الموردين وإنهاء التكدس والزحام أمام الشون، وشددت اللجنة على سرعة صرف قيمة الأقماح للموردين وفق دورة الصرف المقررة وعدم التأخير.

وفى السياق نفسه تسلمت الجهات المسوقة للقمح 2 مليون و330 ألف طن قمح، ورفضت لجان الفرز مايزيد عن 3600 طن قمح بسبب عدم مطابقتها لدرجات النظافة المطلوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة