أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوشيتدبرس: ترامب سيحث القادة العرب على طرد الإرهابيين من دور العبادة

الأحد، 21 مايو 2017 12:22 م
أسوشيتدبرس: ترامب سيحث القادة العرب على طرد الإرهابيين من دور العبادة ترامب خلال زيارته للسعودية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية الضوء على الخطاب الذى سيلقيه الرئيس دونالد ترامب اليوم، الأحد، عن الإسلام خلال زيارته للسعودية.

 

وقالت إن ترامب يستغل البلد الذى يوجد بها أكثر المواقع المقدسة للمسلمين كخلفية لدعوته لوحدتهم فى المعركة ضد الإرهاب.

 

وأوضحت الوكالة أن خطاب ترامب اليوم الذى يعد محور زيارته التى تستغرق يومين للسعودية، سيخاطب قادة الدول الإسلامية وتصوير التطرف كمعركة بين الخير والشر، وسيحث القادة العرب على طرد الإرهابيين من أماكن العبادة لديهم، بحسب مسودة الخطاب التى حصلت عليها الوكالة.

 

وأشارت أسوشيتدبرس إلى أن الخطاب يأتى فى ظل تودد جديد من الولايات المتحدة للحلفاء العرب مع إجراء ترامب لاجتماعات فردية مع قادة العديد من الدول من بينها مصر وقطر والمشاركة فى اجتماع مجلس التعاون الخليجى.

 

ولفتت الوكالة إلى أن خطاب ترامب المعد مسبقا لا يذكر الديمقراطية وحقوق الإنسان، وهى الموضوعات التى يراها القادة العرب عادة كوعظ أمريكى، فى مقابل التركيز على أهداف أكثر تحديا تتعلق بالسلام والاستقرار.

 

ووفقا لنسخة الخطاب، سيقول ترامب: " لسنا هنا لنحاضر ولنقول لشعوب أخرى كيف تحيا أو ما يجب أن تفعله ومن تكون. لكننا هنا لعرض الشراكة فى بناء مستقبل أفضل لنا جميعا".

 

وقدم مصدران مختلفان لأسوشيتدبرس نسخ من خطاب ترامب المرتقب، وأكد البيت الأبيض أن المسودة أصلية، لكنه حذر من أن الرئيس لم يوقع بعد على الخطاب النهائى وربما يتم إجراء تعليقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة