وكيل القوى العاملة بالبرلمان: 10 ملايين من أصحاب المعاشات تحت خط الفقر

الأحد، 21 مايو 2017 02:58 م
وكيل القوى العاملة بالبرلمان: 10 ملايين من أصحاب المعاشات تحت خط الفقر محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد وهب الله، وكبل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن وضع أصحاب المعاشات فى مصر متردّ إلى أبعد الحدود، مضيفا: "هناك حوالى 10 ملايين من أصحاب المعاشات يعيشون تحت خط الفقر، ويجب أن يكون هناك قانون جديد".

وأوضح "وهب الله" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه انتهى بالفعل من إعداد مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد، ويضم 153 مادة، ويسعى إلى تقريب المعاش إلى الأجر الذى كان يحصل عليه العامل أو الموظف عند خروجه من الخدمة.

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريحه، أن مشروع القانون ينص على منح علاوة سنوية قدرها 15%، إضافة إلى إنشاء هيئة مستقلة لإدارة أموال المعاشات بعيدا عن الحكومة، طبقا لنص المادة 17 من الدستور، مشيرا إلى أن أموال التأمينات والمعاشات تبلغ 684 مليار جنيه لا يتم استثمارهم بشكل جيد، مضيفا أن الحكومة وعدت بمنح أصحاب المعاشات علاوة بنسبة 10% اعتبارا من أول يوليو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مازلت في العمل ولكن ....

اا

أخشى اليوم الذي ساتقاعد فيه على المعاش فمن غير المنطقي بعد 37 سنة استقطاعات من المرتب والأجور المتغيرة أن أحصل على 1500 جنيه معاش أو أقل !!!!!! الله يكون في عون أصحاب المعاشات الذين لايستطيعون العمل لزيادة دخلهم ويظن المسئولين أن احتياجاتهم تقل ومصروفهم ينحصر بعد تزويج أولادهم وجلوسهم بالبيت.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اجابة شافية

لم يتم صرف المعاشات ولم يتم صرف العلاوات و لم يتم تخفيض اسعار المنتجات نظرا لحالات الفقر فى الشعب نحتاج زيادة لا تقل عن 5000 % لمواكبة التطورات

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

تهريج و مبالغة في الارقام .. و نحسبها

كلمة تحت خط الفقر دي كبيرة و مهناها المواطن بياكل من الزبالة و عايش علي الاعانات و المساعدات ... و الرقم 10 مليون مبالغ فيه جدا ..... يعني لو كل صاحب معاش معاه زوجته و ابن واحد فقط لسة بيتعلم او متخرج و عاطل معناها 30 ملبون تحت خط الفقر يعني تلت الشعب المصري .. معناها 30 مليون عايشين ع الاعانات و بياكلوا من الزبالة !!!! بقي ده كلام . بطلوا بقي تهريج و رمي ارقام خيالية و خلاص .

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

معاشي الف جنيه وانا جامعي وبطل بحرب اكتوبلا ومدرس سابق ومغترب ومعاشي ملاليم

ةعمري 67 عام واسرتي 8 افراد وسلم لي علي العدالة الاجتماعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

فلاح اصيل

معاشى بعد--------------خدمة 39 عام

1390جنيه--خرجت للمعاش 6/7/2016 ----لم احصل على العلاوة الدورية من جهة عملى كمعلم ----من اسابيع تم التصديق على العلاوة---سئلت المسؤال بالمعاشات اجاب انه تم عمل المعاش لك ومش منطبق عليك----- وبذلك حرمت من العلاوة من جهة عملى ومن المعاشات ---------لنا الله يااصحاب المعاشات------------------------اروح لمين

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

اي منطق؟

بغض الطرف عن صحة الرقم الذى يعبر عن أصحاب المعاشات.. هل من المنطق أو العدالة بعد وان افنى عمرة فى وظيفتة ..ووصل إلى هذا السن وتكالبت علية الأمراض أن يتقاضى هذا المبلغ الهزيل...لماذا لاتقدم لنا الحكومة الرشيدة كشف بحساب أرباح المبلغ المستحق للتأمينات. ..وأين ذهب ريع هذا المبلغ فى العشر سنوات الأخيرة. ...لماذا لم يستثمر فى مصنع من مصانع الاسمنت لماذا لم تمنح التأمينات رخصة من رخص المحمول ....يا سادة ارحموا من فى الارض يرحمكم من السماء.

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة صالح

مجلس امناء لاستثمار

لابد من التفكير

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

إسبوعين... شهرين.... 3 أشهر.... 6 أشهر... سنتين....2030 !!!

إسبوعين... شهرين.... 3 أشهر.... 6 أشهر... سنتين....2030 !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لله يا محسنين لله !

حسنة قليلة تمنع بلاوي كتيرة ،لله يا محسنين .لله ! واحد من أصحاب المعاشات !

عدد الردود 0

بواسطة:

Baba samy

العدل

اين انت ياعمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة