خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ايكان": تغير نظام أسماء النطاقات "DNS" خلال أكتوبر المقبل

الأحد، 21 مايو 2017 03:18 م
"ايكان": تغير نظام أسماء النطاقات "DNS" خلال أكتوبر المقبل مؤسسة الإيكان
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال المهندس باهر عصمت ممثل مؤسسة الإيكان لتوزيع أسماء النطاقات على هامش مؤتمر صحفى خاص بتفاصيل المؤتمر الذى تعقده المؤسسة غدا الاثنين بالقاهرة إن المنتدى سيركز على عرض وتغير مفاتيح الـDNS بحيث يتم تأمين نظام الأسماء للنطاقات وفى 11 أكتوبر للقادم سيتم تغير مفاتيح لـ"DNS Sec" فى مصر العالم لتوفير البيانات بين المستخدم وأى موقع إلكترونى يريد أن يذهب إليه، ولابد أن يكون لذى كل موردى خدمات الإنترنت لديهم أحدث الإصدارات على لا يحدث أى خطأ.

أضاف نعمل أيضا ببرنامج أسماء النطاقات الدول ونصر حصلت على"  دوت مصر" وهناك 100 اسم آخر فى المنطقة يمثلون نحو 19دولة و35 لغة ونظام حروف.

وأضاف أن هذه هى المرة الرابعة لاستضافة المؤتمر بالتعاون مع الجمعية المصرية للإنترنت وهذا المنتدى يحدث فى عدة مناطق حول العالم بهدف إجراء مناقشات ثرية بين المهتمين بمجال تنمية الإنترنت وبناء جسور بين العاملين فى المنطقة وفى مختلف دول العالم.

أضاف صناعة أسماء النطاقات ليست معزولة عن غيرها ومن ثمة فهى مرتبطة بوجودنا على الإنترنت ومنظومة الاقتصاد الرقمى والتجارة الإلكترونية.

وأشار قائلا: إننا موجودين فى منطقة الشرق الأوسط منذ 11 عاما وانتقاد المؤتمر هو حصاد هذا التواجد وسيكون هناك خبراء وشركات عالمية إذ هناك 1200 اسم جديد بعضها عامة وبعضها تمثل مناطق جغرافية وهناك أكثر من 100 اسم بعدة لغات أجنبية." 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة