سرطان البروستاتا يحقق أعلى نسب شفاء مقارنة بالسرطانات الأخرى

السبت، 20 مايو 2017 02:00 ص
سرطان البروستاتا يحقق أعلى نسب شفاء مقارنة بالسرطانات الأخرى سرطان البروستاتا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن السرطان الذى حقق أعلى نسب شفاء بين كل أنواع السرطانات الأخرى فى العالم، هو سرطان البروستاتا، ويتحدد الشفاء من الأورام الخبيثة بمرور سنوات على المرض دون عودته ومهاجمته للمريض مرة أخرى، وقد تبين حسب الاحصائيات العالمية أن هذا النوع من السرطانات يستمر المصابين به على قيد الحياة 5 سنوات بعد التشخيص، وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى.
 
لكن ما هو السبب وراء ذلك، ببساطة العديد من أورام البروستاتا تنمو ببطء أو لا تنمو على الإطلاق. وعندما يحدث ذلك، فلا تكون ضارة بما فيه الكفاية للحاجة إلى العلاج، وكثير من الرجال الذين يعانون من هذه الأنواع من الأورام يمكن أن يعيشون لسنوات دون مشاكل، وغالبا ما يموتون بسبب شيء آخر غير سرطانهم.
 
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الشفاء لا يحدث بهذه البساطة فى كل الحالات، فعندما ينتشر السرطان يكون من الصعب جدا السيطرة عليه، وهناك نسبة صغيرة من سرطانات البروستاتا التى يمكنها أن تتحرك بسرعة إلى أجزاء بعيدة من الجسم، وعندما يحدث ذلك، يعيش 28% فقط من الرجال بعد 5 سنوات من تشخيصهم، والجيد بشأنها هو أن الأطباء عادة ما يكتشفون معظم سرطانات البروستاتا في وقت مبكر قبل أن ينتشروا.
 
 

فحوصات تكشف عن سرطان البروستاتا

 
أما عن فحوصات سرطان البروستاتا والتحاليل الخاصة به، فهناك طريقتان رئيسيتان للتحقق من سرطان البروستاتا، إحداهما هو الاختبار المستقيم الرقمى، عندما يتحقق الطبيب من وجوده بأصبعه مرتديا القفاز.
 
 
وعن الاختبار الثانى فهو تحليل دم يسمى اختبار " PSA"، والذي يقيس مستويات البروتين الذى غالبا ما يكون أعلى فى الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا. 
 
 
ويجب أن تتحدث مع طبيبك حول ما إذا كنت بحاجة إلى أى اختبارات، خاصة عند ملاحظة أي مشاكل مثل مشاكل التبول أو الدم في البول، فقد تكون هذه أعراض السرطان أو مشاكل البروستاتا الأخرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة