"القومى للمرأة" ينظم فى حلايب وشلاتين حملات للحد من زواج القاصرات والطلاق

السبت، 20 مايو 2017 12:53 ص
"القومى للمرأة" ينظم فى حلايب وشلاتين حملات للحد من زواج القاصرات والطلاق عبير غانم مقررة المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة - سلمى يوسف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر، عدة ندوات وحملات مختلفة لنشر الوعى بين سيدات المدن والقرى المختلفة، وخاصة فى مدن جنوب البحر الأحمر، للحد من الظواهر السلبية التى تؤثر بشكل كبير فى المجتمع، وتسبب فى مشكلات كبيرة للمرأة مثل زواج القاصرات والطلاق، وكذلك لتمكين المرأة مجتمعيًا ومعالجة تلك الظواهر، وكذلك للطفل.

 

من جانبها قالت عبير غانم مقررة المجلس القومى للمرأة؛ إن المجلس مهتم بحملات توعية السيدات فى المحافظة بصور دورية، لمواجهة التحرش والعنف منها "احمِ نفسك"، و"لا للعنف" و"التاء المربوطة"، وحملة "طَرْق الأبواب" التى تهدف إلى الوصول للسيدات فى منازلهن ومعرفة ظروف معيشتهن، وحل المشكلات المحيطة بهن، مضيفة إلى أن تلك الحملات لقيت استحسان واستجابة سريعة من عدد كبير من السيدات.

 

وأضافت مقررة المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر لـ"اليوم السابع" أن هناك عدة مبادرات أخرى كمبادرة "أنتى جزء من الحل" عن التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد وإعادة التدوير للمخلفات.

 

وأشارت إلى أن فرع المجلس بالبحر الأحمر مهتم بظاهرة ختان الإناث، وأن هناك عدة ندوات توعية بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، توضح من خلالها الأثر النفسى والصحى للختان.

 

وتابعت: "المجلس ينظم أيضا حملات مختلفة ومتتالية، بحلايب وشلاتين لتوعية الأهالى هناك والسيدات والحد من الظواهر السلبية حيث يتم إيفاد مبادرات بشكل دورى".

 

وأوضحت عبير غانم أنه جارى إعداد قاعدة بيانات ودراسة لمعرفة نسب الطلاق فى البحر الأحمر، وقالت: "يوجد مكتب يختص بإعداد تلك الدراسة وحصر مشكلة الطلاق، لإظهار النسب الحقيقة لها والبحث فى كيفية معالجتها".

 

وعن المساعدات التى يقدمها المجلس للمرأة؛ أكدت عبير غانم، أن المجلس يقوم بعمل تدريب حرفى لتطوير المنتجات اليدوية حتى ترتقى فى جودتها وتباع وخاصة فى مدن جنوب البحر الأحمر.

 

وأكدت أن المجلس يساعد السيدات المعيلات والفتيات على إيجاد فرص عمل مناسبة لهن، ولكن هناك عقبات مجتمعية فى المحافظة بالنسبة لمشاركة المرأة فى العمل من قِبَل الأهل، وعدم وجود عقبات من الجهات التنفيذية وأن المجلس ينظم معرض "أهل الخير" فى رمضان للملابس المستعملة عن طريق التبرعات.

 

وأشارت إلى أن الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة أكدت خلال زيارتها الأخيرة بالمحافظة ولقاءها باللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة المصرية واعتبار عام 2017 هو عام المرأة المصرية أعطى للسيدات دفعة قوية للعمل والنهوض ببلادهن، والاستجابة للمبادرات التى يطلقها المجلس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة