القمة الإسلامية الأمريكية تحتل سماء تويتر.. الملك سلمان والرئيس الأمريكى يتبادلان الترحيب.. ترامب: عظيم أن أكون متواجدا فى السعودية.. خادم الحرمين: زيارتكم تحقق الأمن والاستقرار بالمنطقة

السبت، 20 مايو 2017 06:00 م
القمة الإسلامية الأمريكية تحتل سماء تويتر.. الملك سلمان والرئيس الأمريكى يتبادلان الترحيب.. ترامب: عظيم أن أكون متواجدا فى السعودية.. خادم الحرمين: زيارتكم تحقق الأمن والاستقرار بالمنطقة ترامب وزوجته
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت ردود الأفعال على موقع التغريدات القصيرة تويتر، حول زيارة ترامب وزوجته ميلانيا وابنته إيفانكا الكثير من ردود الأفعال، كان نصيب الأسد منها الأزياء المحتشمة لعائلة ترامب أثناء زيارتهم إلى المملكة السعودية لما لها من دلالة على احترام عادات وتقاليد المجتمع السعودى.

تغريدات متبادلة بالترحيب بين سالمان وترامب

كان الأبرز على تويتر توجيه دونالد ترامب، الشكر إلى المملكة العربية السعودية، إذ علق ترامب على صورة نشرها على موقع أنستجرام أثناء زيارته قائلاً: "أشكركم على الترحيب الحار" وكتب أيضا عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "عظيم أن أكون متواجدا فى الرياض، وأتطلع إلى اللقاءات ظهرا و عصرا".

ورحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعد وصوله إلى المملكة العربية السعودية، عبر حسابه على تويتر بعد دقائق من تدوينة ترامب قائلاً: "نرحب بفخامة الرئيس الأمريكى فى المملكة، ستعزز زيارتكم وتعاوننا الاستراتيجى، وسنحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم".

الملك سالمان
الملك سالمان
ترامب
ترامب

الأزياء المحتشمة لميلانيا وإيفانكا تشعل تويتر

كانت مبادرة زوجة الرئيس الأمريكى ميلانيا ترامب بتغير ملابسها قبل هبوط الطائرة الرئاسية فى مطار الرياض الدولى للقاء العاهل السعودى، والتى كانت قبل صعودها الطائرة فى أمريكا، ترتدى "بلوزة بيضاء" وتنورة برتقالية قصيرة، لكنها قررت تغيير ملابسها فى الطائرة وارتدت فستانا يشبه إلى حد كبير "العباءة السوداء"، مما حصد تعليقات على تويتر.

وحرصت السيدة الأولى ميلانيا ترامب، على نشر صورة لها أثناء زيارتها للسعودية عند تقديم فنجان من القهوة وعلقت ميلانيا على الصورة قائلة :"شكرا للترحيب الجميل بالرياض فى السعودية".

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

هاشتاج قمة الرياض الأكثر تداولاً عالميا

وتصدر هاشتاج "قمة الرياض" قائمة الأكثر تداولاً عالميا بحوالى 180 ألف تغريدة، على موقع التغريدات القصيرة تويتر، وتنوعت العديد من التعليقات عبر الهاشتاج  منها المتفائلة بعودة تلك القمة بالنفع  والاحترام التى تود أن تظهره الإدارة الأمريكية،  فقال أبو بدران: " عسى أن تعود بالنفع والخير على أوطاننا واقتصادنا"،  كما أضاف آخر : " لفت انتباهى اختيار زوجة ترامب لهذا الزى المحافظ ، هو الاحترام الذى تود الإدارة الامريكية إظهاره للمملكة باعتبارها قبلة المسلمين".

وغرد عاشق الهلال: " هكذا فرض عليهم احترام تقاليدنا والاحتشام باللبس فلم تستطع فرض لباسها على حضور الملوك"، بينما غرد ضيف الله الخزمرى : " السعودية تُواكب الحداثة والتطور والتنمية دون التغاضى عن القيم والمبادئ التى قامت عليها هذه الدولة حفظها الله وحفظ قادتها وشعبها".

زى  ميلانا ترامب
زى ميلانا ترامب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة