الجماعة الإسلامية: نتواصل مع السادات و6 أبريل والاشتراكيين ورؤانا متقاربة

السبت، 20 مايو 2017 01:22 م
الجماعة الإسلامية: نتواصل مع السادات و6 أبريل والاشتراكيين ورؤانا متقاربة قيادات الجماعة الإسلامية طارق وعبود الزمر
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر داخل حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية عن وجود تواصل بينهم وبين عدد من الأحزاب والحركات السياسية، وعلى رأسهم حزب الإصلاح والتنمية الذى يترأسه محمد أنور السادات الذى تم إسقاط عضويته بمجلس النواب، وحركتى الاشتراكيين الثوريين، مؤكدة أن هناك رؤى متقاربة فى مواقفهم.

وعن فك الارتباط بين الجماعة الإسلامية وبين الإخوان بعد انتهاء انتخابات حزب البناء والتنمية التى أسفرت عن فوز طارق الزمر، قال جمال سمك أمين عام حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية: تحالفنا مع الإخوان فى شبه تجميد منذ 3 سنوات، لكن وجودنا فى التحالف من  عدمه ليس مرتبطاً بسياسة أو فلسفة معينة، لكن الفكرة كلها أن استمررنا فى التحالف بسبب أصوات الأغلبية فى المؤتمر العام".

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع ": أنا أرى الموقف من التحالف شبه متجمد، والوضع يتطلب للإجابة على تساؤلات هل يمكن توسيع التحالف أو تجميد نشاطه أو حله نهائيا؟ وخاصة أن التحالف اسم فقط لا غير، ونحن كبناء وتنمية نحاول نتواصل مع كل الأطراف، سواء فى الدولة المصرية أو جماعة الإخوان، التيارات الإسلامية والتيارات العلمانية، ونحاول بقدر المستطاع أن نكون نموذج إيجابيا، ونسعى مع غيرنا مع الرموز الوطنية المشهود لها، لنخرج من الأزمات التى تواجه مصر والأمة سواء الأزمة الاقتصادية أو الاجتماعية والأخلاقية".

وبالنسبة للشخصيات التى يتواصل معها حزب الجماعة الإسلامية مع القوى العلمانية والليبرالية، قال :" نحن نقوم بورش عمل ونتواصل مع كل الأحزاب، وعلى سبيل المثال دعينا الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع للحضور فى ورشة لم تعقد حتى الآن، وقد قمنا بورشة عمل للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية كان فيها أسئلة وإجابات جريئة جدا".

وأضاف :" أتوصل مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، فى أغلب المناسبات، ونتواصل مع حزب الإصلاح والتنمية الذى يترأسه محمد أنور السادات، كما نتواصل مع الاشتراكيين الثوريين و6 إبريل، وقيادات قبطية نتواصل معهم بشكل دائم مثل حنا جريس، ويوجد التقاء فى الرؤى كبير جدًا، كما نتواصل مع رموز كبرى مثل المستشار طارق البشرى والدكتور محمد سليم العوا، وفهمى هويدى وعماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن، والمهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

قلبى موجوع عليكى يا بلدى

سادات مين اللى بتتواصل معاه ؟ هل سينسى العسكريون انكم قتلة السادات؟ اذا كنتم انتم عالم اهبل فهم لا ينسون ...اذا اجتمع الابيض مع الاسود سينتج اللون الرمادى و سبب نكبتنا اليوم هو اللون الرمادى....تواصل مع خامئنى أحسن !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez70

تحالفات او ارتباطات كلها خيانه تامر علي البلد

كلا منكم منكم بسأل نفسه سؤال من انتم ماصفتكم ماملتكم وديانتكم ....من قال لكم انكم معصوميين من النار .......والحقيقه انتم وقود اهل النار.......ما جنسيتكم من الممول للعواطلييه عندكم.....لما تفغلوا كبل هذا انتم مكشوفيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة