الأردن يفند مزاعم السودان ويؤكد سلامة المنتجات المصرية

السبت، 20 مايو 2017 10:44 ص
الأردن يفند مزاعم السودان ويؤكد سلامة المنتجات المصرية منتجات غذائية - صورة أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الحكومة السودانية مواقفها المتعنتة ضد نظيرتها المصرية خلال الأشهر الأخيرة، وأصدرت الخرطوم قرارا يتضمن وقف استيراد سلع مصرية جديدة وهى عبارة عن منتجات زراعية وأسماك معلبة ومحضرات السلع الزراعية والمصنعة بدعوى وجود مخاوف تتعلق بالسلامة والصحة العامة.

 

وبالرغم من تأكيد الحكومة السودانية أن قرار الحظر ليس له صلة بأى أمور سياسية إلا أن التحركات الأخيرة لحكومة الخرطوم تؤكد أن "قرار حظر" المنتجات المصرية سياسى، فقد قامت حكومة الخرطوم ممثلة فى هيئة المواصفات والمقاييس بإرسال عينات من بعض الشحنات المصرية إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء فى الأردن وجاءت نتيجة الفحص فى يناير الماضى بأن المنتجات المصرية خالية من أى فيروسات وهو ما يثبت غموض موقف حكومة السودان من قرار حظر المنتجات المصرية.

 

ويلتزم وزير التجارة السودانى، حاتم السر، الصمت عقب تأكيد الأردن أن المنتجات المصرية خالية من الفيروسات وهو ما يضع حكومة الخرطوم فى موقف حرج والتأكد من أن قرار حظر المنتجات المصرية سياسى وليس فنى.

 

وقررت وزارة التجارة السودانية فى السابع عشر من مارس الماضى، وقف استيراد سلع مصرية مؤقتا، وهى عبارة عن منتجات زراعية وأسماك معلبة ومستحضرات السلع الزراعية والمصنعة، بزعم تلوثها بمواد وذلك بعد أن حظرت فى وقت سابق استيراد "الصلصة والمربات والكاتشب" المصنعة فى مصر.

 

ويورد المصدرين المصريين شحنات من الخضروات والفاكهة والأسماك الطازجة والمجمدة لحكومة الخرطوم التى فرضت حظرا على المنتجات المصرية لأسباب واهية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

القرار سياسي

انا احد مصدري الجبنة الخرطوم وتم وقف استيرادها من قبل الحكومة السودانية بحجة أن الجبنة من المنتجات الزراعية وعندما ذهب لوزارة التجارة في الخرطوم رفضوا دخولي نهائيا لمقابلة أي مسئول وكذلك ذهبت لهيئة المواصفات السودانية واكد لي احد الموجودين ان القرار سياسي موجه لضرب الاقتصاد المصري السودان فاكرين انهم يقدروا يهزوا اقتصاد مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

palirmo

بالتاكيد سياسى

يعنى الشعب المصرى مش عارف ان القرار السودانى دة قرار سياسى وليس فنى

عدد الردود 0

بواسطة:

Attia Shahin

القيادة السودانية مغضوب عليها من كل الدنيا إلا اللى بيحركوها بالرموت كنترول

يكفينا أن القيادة السودانية عاجزة عن تلبية دعوة السعودية الأخيرة حوفا من القبض عليها . وكان معاكم جنوب السودان إنفصل عنكم ليه ولم تستطيعوا السيطرة عليه. إحنا المفروض ألا نرسل لكم بضائعنا أنتم لستم أهل لها ونحن أولى بها. ونستطيع أن نعاملكم بالمثل ولكننا لسنا مدعين وخائنين مثلكم . وأبشركم أنكم لن تستطيعوا المحافظة على البقية الباقية من السودان وقريبا ستنفصل أقاليم أخرى. حسبنا الله ونعم الوكيل.

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان مسلم

مصرنا الحبيبه

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Gfd

Hgff

يا مصريين.

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده المصرى

الرياض

اقسم بالله احنا كمصريين اللى بنعمل كدا

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

طيب. ماذا عن "مزاعم" باقي الدول ؟

طيب. ماذا عن "مزاعم" باقي الدول ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ظافر

تفنيد الازدن مزاعم السودان

بين البائع والشاري افتح الله ونحن قلنا افتح الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

دليل على الجهل أستعنتم بالأردن والرد كان إنكم جهلاء ؟؟؟

أتعجب من هؤلاء الجهلة الذين أتخذوا قرار المنع كيف تم ؟؟أنتم حتى لم تعرفوا تختبروه وأرسلتم العينات للأردن لإختبارها وأثبت التحليل جهلكم فما هو ردكم الحين ؟؟قولوها بصراحة إنكم مش عايزيين منتجات مصرية بدلاً من الجهل اللي أنتم فيه ..ويكفي أنكم تملكون كل مقومات الطبيعة لتغذية أفريقيا كلها ولكن للأسف لا تستطيعون تغذية أنفسكم وكله بسبب جهلكم وكسلكم ..أتمنى من السلطات المصرية منع إستيراد الجمال منهم ولنستورد من الصومال أو إرتيريا وليأكلوا هم جمالهم أو يخللوها لأننا أكبر مستورد لها منهم وبالتالي ستبور ولن تجد من يشتريها ..أنشر لو سمحت ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء الدين

المنطق

غير منطقي امنع استيراد سلعة بسبب سياسي وامشي افحصها في مكان خارج حدود الوطن .. عشان ايه ... كدا كدا انا كدولة منعتها ... هناك حلقة مفقودة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة