"أوقاف" الشرقية تنجح فى استراداد 20 فدان من وقف "الخديوى اسماعيل"

السبت، 20 مايو 2017 07:28 م
 "أوقاف" الشرقية تنجح فى استراداد 20 فدان من وقف "الخديوى اسماعيل"  المبانى على أرض الخديوى بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت محافظة الشرقية بالتعاون مع القوات المسلحة، والشرطة، من إزالة التعدى على أرض وقف للخديوى إسماعيل، تبلغ مساحتها 20 فدان، كان قد استولى عليها رجل أعمال وشقيقه منذ أكثر من 15 عامًا مضت.

وأكد محمد رفعت، مدير هيئة الأوقاف بالشرقية، لـ "اليوم السابع "، إن "عادل . ر"، و يعاونة شقيقة محمد، يعملان في مجال الاستزراع السمكي ، استولى الأول على أرض الوقف الخيرى، منذ 15 عاما، و قامت الهيئة بتحريرمخالفات له، وصدرت ضده أحكامًا  بالسجن والغرامة، وفشلت  كل حملات الإزالة  السابقة، التى قام فيها المتعديان باعتراض قوات الشرطة، ووصل به الأمر بالمتعدى الأول لتحديه  لهيبة الدولة، وقيامه ببناء سور خرسانى حول الأرض، لإعاقة تنفيذ أى حملة إزالة، واستغل مساحة الأرض فى بناء مزارع سمكية، وحديقة موالح ملحق بها فيلا يقيم فيها.

وعن تفاصيل حملة الإزالة، يقول محمود أبو العيس، رئيس لجنة الإزلات بهيئة الأوقاف، لـ "اليوم السابع " ، إن حملة مكبرة من القوات المسلحة و الشرطة مدعمة بقوات فض الشغب، فضلا عن لجان من الكهرباء والاستصلاح الزراعى، تمكنت من دخول الأرض رغم محاولات العمال وأهل المعتدى باعتراض و التعدى علي الحملة، إلا إنه تم التعامل معهم ووقف إعاقة الحملة، و تم إزالة السور الخرسانى و المنزل المقام على الأرض.

و فى السياق ذاته، أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن إزالة قصر مقام بالمخالفة على أرض زراعية  بمنطقة  الوحدة 1 - بساتين إسماعيلية بنطاق الوحدة المحلية بالزوامل، التابعة  لرئاسة مركز ومدينة بلبيس، ملك المواطن فتحي زعيتر،  وذلك في إطار تنفيذ حملة إزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية .

وأوضح محافظ الشرقية، إن القصر مقام على مساحة 800 متر، ومكون من طابقين + بدروم ويتوسط قطعة أرض زراعية مساحتها 5 أفدنة، مسورة بسور من الدبش الأبيض بالمخالفة للقانون،  مؤكدًا إن التعدى على الأراضى الزراعية جريمة فى حق الوطن، وتتسبب في إنتهاك الرقعة الزراعية وتضر بالأمن الغذائى المصرى.

وأوضح محافظ الشرقية، إن اليوم الأول شهد إزالة عدد 106 حالة تعدى على أراضي أملاك الدولة على مساحة 2140.4 فدان، واليوم الثانى شهد تنفيذ إزالة عدد 9 حالات تعدى على مساحة 1169 فدان، واليوم الثالث شهد تنفيذ إزالة 113 حالة تعدى على مساحة  978.3  فدان، ليصل إجمالى ماتم إزالته خلال الثلاث أيام الأولى لبدء تنفيذ الحملة 228 حالة تعدى على مساحة 4287.7 فدان أراضى أملاك الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة