السبت، 27 مايو 2017 05:32 م
خالد صلاح

حصاد استرداد أرضى الدولة.. القاهرة تستعيد 2.8 مليون متر والجيزة 105 أفدنة

السبت، 20 مايو 2017 12:59 ص
حصاد استرداد أرضى الدولة.. القاهرة تستعيد 2.8 مليون متر والجيزة 105 أفدنة إزالة التعديات على أراضى الدولة

كتب سيد الخلفاوى

عقب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للمحافظين باستعادة الأراضى التى تم التعدى عليها من أملاك الدولة، نفذت محافظتا القاهرة والجيزة، حملات إزالة موسعة واستعادت مساحات كبيرة من الأراضى فى عدة حملات، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها نهاية الشهر الجارى.

 

 وأعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه تم خلال يومين من بدء حملة إزالات التعديات على أراضى الدولة واستردادها، والتى تقوم بها أجهزة المحافظة والأحياء بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأجهزتها المختلفة، تنفيذ 93 إزالة بإجمالى مساحة تبلغ حوالى 2,875 مليون متر مربع، أى ما يعادل 632 فدانًا تقريبًا (أغلبها مساحات أراضى فضاء مقام عليها مبانى غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت تحت الإنشاء).

 

وأكد المحافظ، فى تصريحات صحفية، أن القوات المتواجدة مع حملات الإزالة لتأمينها لم تواجه أى مقاومات أو اعتراضات تذكر، وأن الأعمال كلها تمت بدون مواجهات، مع استمرار الحملات يوميا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والإجازات الرسمية .

 

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تلقت عددًا من الطلبات من أصحاب مصانع وورش تعمل بالفعل وتقوم بالإنتاج لتقنين أوضاعها وسداد حقوق الدولة، وهو ما تجرى دراسته الآن بواسطة اللجان المتخصصة المشكلة بمعرفة المحافظة.

 

وأشار المحافظ، إلى أنه تقرر تشكيل لجنة بكل حى من أحياء القاهرة البالغ عددها 38 حيًا برئاسة سكرتير الحى، وتضم كلاً من رئيس المتابعة الميدانية بالحى ومديرى الأملاك والإسكان، واثنين من قوات الشرطة يتم تعيينهما بمعرفة مأمور القسم التابع للحى، تكون مسئولة عن المرور اليومى على جميع التعديات، والتى تم إزالتها فى نطاق الحى.

 

وتفقد المهندس عاطف عبد الحميد واللواء خالد عبد العال مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، أعمال ازالة التعديات واسترداد الأراضى، على قطعة أرض فضاء تبلغ مساحتها حوالى 30 ألف متر مربع بحى الخليفة قام أحد الأفراد بالاعتداء عليها واستخدامها لإقامة مصنع للطوب الهاشمى، وتجميع مخلفات الرخام والجرانيت والبلاط مع إقامة منزل تقيم به أسرته ومزود بالمرافق ومجاورة لجراج تابع لهيئة نظافة وتجميل القاهرة .

 

وأصدر المهندس عاطف عبد الحميد تعليماته بتسليم الأرض فورًا لهيئة النظافة والتحفظ عليها ورفع كافة المخلفات بها لحين وضع التصور الأمثل لاستغلالها مع تحديد حدود المنزل المقام وخاصة بة مرافق ودراسة إمكانية الإبقاء عليه وتقنينه وإلزام صاحبه بسداد حق الدولة طبقًا للقانون .

 

كما أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة تمكنت من استعادة 3 قطع أراضى مساحتها 2745 مترًا من الأراضى المعتدى عليها، منها قطعة أرض فضاء مساحتها 2500 متر بتقاطع شارع 218 مع شارع 233 استولى عليها بعض الأفراد وأقاموا عليها أربعة غرف تم تسويتهم بالأرض وفرض سيطرة أجهزة الدولة على كامل المساحة.

 

كما تم إزالة تعدٍ على 175 مترًا بشارع 9 بالمعادى، أقام عليها أحد الأفراد مظلة وغرفة واستخدمها ككافيتريا.

 

وأشار المحافظ، إلى أن أجهزة الحى والأجهزة الأمنية هدمت عقارًا مكون من 4 أدوار تحت الإنشاء على مساحة 70 مترًا بشارع الدبلوماسيين خلف أبراج عثمان مقام على أراضى أملاك الدولة.

 

كما قامت أجهزة حى شرق مدينة نصر بالتعاون مع شرطة المرافق تحت إشراف اللواء عصام شبل مدير المرافق، بإزالة مبانٍ تحت الإنشاء واسترداد مساحة أرض تبلغ 3800 متر مربع أملاك دولة فى منطقتى 20، 21 بمنطقة المروحة بمربع محمد زكى وتحرير المحاضر اللازمة ضد المعتدى عليها ويدعى حسين على عبد الله بريص.

 

وفى الجيزة، نجحت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية فى استرداد 105 أفدنة (أملاك الدولة) بمنشأة القناطر والبدرشين وأوسيم وأحياء بولاق الدكرور والعمرانية كانت عليها تعديات عبارة عن مبانى خرسانية وأكشاك ومواقف سيارات وورش.

 

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، إنه تم وضع خطة لتنفيذ كافة القرارات الصادرة لإزالة كافة أنواع التعديات على الأراضى أملاك الدولة واستردادها من المغتصبين، مشيراً إلى أنه لا تهاون فى الحفاظ على أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل حسم وشدة على من تسول له نفسه التعدى على حقوق الدولة.

 

وأضاف أن المحافظة بدأت اعتباراً من  الأربعاء الماضى ، تنفيذ الخطة العاجلة مؤكدا على ضرورة الانتهاء منها قبل نهاية الشهر الجارى، كما لفت إلى أنه تم أمس تنفيذ 12 قرار إزالة بأوسيم والهرم على مساحة 1130 م2 .

 

وأكد الدالى، أنه تم تشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية بالدولة وصاحبة الولاية لمتابعة الإزالات وغرفة عمليات بالمحافظة على مدار اليوم، وفى حالة انعقاد دائم وفقاً لخطة وجدول زمنى.

 

استرداد أرضى الدولة (1)
 

 

استرداد أرضى الدولة (2)
 
 

 

استرداد أرضى الدولة (3)
 

 

استرداد أرضى الدولة (4)
 

 

استرداد أرضى الدولة (5)
 

 

استرداد أرضى الدولة (6)
 

 

استرداد أرضى الدولة (7)
 

 

استرداد أرضى الدولة (8)
 

 

استرداد أرضى الدولة (9)
 

 

استرداد أرضى الدولة (10)
 

 

استرداد أرضى الدولة (11)
 

 

استرداد أرضى الدولة (12)
 

 

استرداد أرضى الدولة (13)
 

 

استرداد أرضى الدولة (14)
 

 

استرداد أرضى الدولة (15)
 

 

استرداد أرضى الدولة (16)
 

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

moataz

سرعة استغلالها

ياريت يا جماعة تقدروا تستغلوا منطقة موقف السيارات ببولاق

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

استغاثة للمحافظة و رئيس حي الدقي

أولا الكوبري الخشب بجوار نادي الدقي بيتم فيها بناء اكشاك ومقاهي

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال أدهم

بداية لا بأس بها .ولكن...!!!!!!!!!!!!!!!

يجب أن يتم الاسراع

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

البرلمان نائم فى العسل

اين اعضاء البرلمان من فوضى سرقة الاراضى، انها سرقه وإسم الدلع وضع يد، بلد يقبض فيها على حرامى الغسيل ويدخل السجن ويبقى سوابق لكن حرامى الاراضى شريف وعفيف وبتاع ربنا ويدخل البرلمان، فيه مهزله اكتر من كده، مطلوب قوانين حاسمه لتجريم سرقة الاراضى وفورا، لكن للاسف الاعضاء شاطرين يضيعوا وقتنا فى مهاترات قوانين الخطوبه واسماء المواليد والطهور والنقطه وشرب اللبن قبل الجلسه

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح أحمد محمد

عقبال حى المقطم

انا من سكان حى المقطم وبالاخص مساكن المقطم توجد مخالفات كثيرة وعلى بعد خطوات 100متر من الحى تبدأ المخالفات حيثو يوجد سوق مخالف بجوار قسم المقطم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة