نقابة الصناعات الهندسية: مستقبل واعد للدلتا للصلب وستمثل قيمة مضافة للدولة

الثلاثاء، 02 مايو 2017 04:00 ص
نقابة الصناعات الهندسية: مستقبل واعد للدلتا للصلب وستمثل قيمة مضافة للدولة خالد الفقى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد الفقى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية باتحاد عمال مصر، إن هناك ما يقرب من 35 ألف عامل بالصناعات المعدنية والهندسية، لافتًا إلى أن العديد من الشركات تحولت من الخسارة للربح وهو ما سيعود على العمال.

 

وكشف رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدلتا للصلب لها مستقبل باهر وهى الوحيدة بالدولة التى تنتج حديد التسليح، فهى شركة واعدة ستمثل قيمة مضافة للدولة، وسيحدث نقلة قوية لعمالها، مشيرًا إلى أن عمالها أثبتوا فيها مهاراتهم فى ظل غياب التكنولوجيا وسط عدم تطوير المعدات وكان بمثابة تحدى للعمال ونجحوا فى ذلك.

 

وتابع رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، قائلاً "عمال الدلتا للصلب طلعوا إنتاج محصلش من 10 سنوات"، لافتًا إلى أن الإنتاج تضاعف بعد تغيير المنظومة والإدارة وتقليل فاقد الطاقة وتطوير الدرفلة اليدوية، مما ساهم فى زيادة الإنتاج من 20 لـ25%، فضلاً عن إدخال ماكينات كانت معطلة.

 

وأشار الفقى، إلى أن حجم المبيعات وصلت لـ65 مليون جنيه بعد أن كان لا يتعدى الـ30 مليونًا فى السنوات الماضية، لافتًا إلى أن الإنتاج فى الشهر الواحد يتراوح من 5 آلاف لـ8 آلاف طن.

 

وكشف رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، أنه تجرى دراسات حاليًا قابلة للتنفيذ ستصل بالإنتاج لحوالى 300 ألف طن فى السنة، من خلال تطوير أفران الصهر وإدخال أفران جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة