محكمة جنايات القاهرة تستمع لمرافعة الدفاع فى قضية "تجارة الأعضاء"

الثلاثاء، 02 مايو 2017 02:56 م
محكمة جنايات القاهرة تستمع لمرافعة الدفاع فى قضية "تجارة الأعضاء" محكمة -أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت الدائرة 167 طعون جنايات القاهرة والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الثلاثاء، خلال نظر تجديد حبس 23 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بالشبكة الدولية لتجارة الأعضاء البشرية والاستيلاء على المال العام بغير نية التملك، وإجراء عمليات زراعة ونقل الأعضاء بالمخالفة للقانون، لمرافعات الدفاع عن المتهمين.

حضر المتهمين فى حراسة أمنية مشددة من محبسهم وتم إيداعهم حجز المحكمة بإشراف العميد محمد الصغير قائد حرس المحكمة تمهيدًا لبدء تجديد حبسهم، كما حضر عدد كبير من أهالى المتهمين.

وكانت مصادر قضائية بنيابة الأموال العامة العليا، أكدت أن النيابة انتهت من التحقيقات مع المتهمين فى القضية، وتنتظر تقارير المعمل الجنائى وتقارير اللجان المشكلة من خبراء الأصوات باتحاد الإذاعة والتليفزيون، حول المكالمات الهاتفية المسجلة لبيان كونها أصوات المتهمين من عدمه، بعد إنكار عدد من المتهمين أنها أصواتهم المسجلة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن استغلال المتهمين مقار المستشفيات الحكومية لتنفيذ عمليات جراحية على خلاف القانون، حيث كانوا يقومون بانتزاع الأعضاء من المرضى، مقابل مبالغ مالية زهيدة، فى حين كان المتهمون يتحصلون على مبالغ مالية ضخمة من الأشخاص الذين تنقل إليهم تلك الأعضاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة