للمرة الرابعة خلال عام.. الخارجية الأمريكية تصدر تحذيرا لمواطنينها من السفر إلى أوروبا وتدعوهم للحذر من التهديد المتواصل للهجات الإرهابية.. واشنطن تعرب عن قلقها من وقوع هجمات رغم جهود الحكومات المحلية

الثلاثاء، 02 مايو 2017 02:31 م
للمرة الرابعة خلال عام.. الخارجية الأمريكية تصدر تحذيرا لمواطنينها من السفر إلى أوروبا وتدعوهم للحذر من التهديد المتواصل للهجات الإرهابية.. واشنطن تعرب عن قلقها من وقوع هجمات رغم جهود الحكومات المحلية حوادث إرهابية فى اوروبا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة تكشف عن مدى التهديد الذى تواجهه أوروبا، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا بشأن السفر للقارة العجوز، وقالت إنه ينبغى للمواطنين الأمريكيين الحذر من التهديد المتواصل من هجمات إرهابية فى أنحاء القارة.

وذكر التحذير أن تنظيمى داعش والقاعدة قد أثبتا قدرة على تنفيذ هجمات فى أنحاء مختلفة مثل فرنسا وروسيا والسويد وبريطانيا، ويمتد التحذير حتى الأول من سبتمبر المقبل، ويشبه هذا التحذير تحذيرات سابقة انتهت فى أغسطس 2016 وفبراير 2017.

وقالت الخارجية الأمريكية فى بيان لها على موقعها الإلكترونى، إنه فى حين أن الحكومات المحلية تواصل عمليات مكافحة الإرهاب، فإن الوزارة مع ذلك لا تزال تشعر بالقلق من احتمال وقوع هجمات إرهابية فى المستقبل"، مضيفًا أنه ينبغى على المواطنيين الأمريكيين أن يكونوا دومًا متأهبين إزاء احتمال أن المتعاطفين مع الإرهابيين أو المتطرفين الذين دفعوا بأنفسهم نحو التطرف قد يقومون بهجمات بتحذير بسيط أو دون تحذير على الإطلاق.

وقال مسئول بالوزارة، إن هذا التحذير ليس مدفوعا بتهديد محدد، لكنه إقرار باستمرار مخاطر التهديدات، خاصة قبل موسم العطلات الصيفية. وينتهى أجل التحذير فى الأول من سبتمبر. وجاء فى بيان وزارة الخارجية الأمريكية أن المراكز التجارية والمنشآت الحكومية والفنادق والأندية والمطاعم وأماكن العبادة والمتنزهات والمطارات ومواقع أخرى كلها أهداف محتملة لهجمات.

وكان مسئول أمريكى قد صرح لشبكة "سى إن إن" فى فبراير الماضى، إن التهديد الإرهابى فى أوروبا كبير بشكل لا مثيل له من قبل، وتشير التقديرات الأخيرة من أوروبا والولايات المتحدة إلى أن نحو 1900 مقاتل أجنبى قد عادوا إلى بلادهم فى القارة بعد قضاء فترة فى العراق وسوريا، بحسب ما أفاد المسئول، ولا يزال البعض منهم ملتزم بالقيام بعمليات إرهابية مثل داعش، بينما عاد البعض متحررًا من أوهام المتطرفين.

ولفت البيان، بحسب موقع روسيا اليوم، إلى أن الإرهابيين يستخدمون أساليب مألوفة مثل الأسلحة النارية والمتفجرات والسكاكين أو المواد الحادة التى يمكن أن تنجو من الإجراءات الأمنية، أو الشاحنات والدراجات البخارية واستخدامها كسلاح بالدهس فوق الناس.

وقالت صحيفة واشنطن بوست، إن هذا التحذير الصادر عن الخارجية الأمريكية يأتى فى وقته المحدد قبل بدء موسم السياحة الصيفى، موضحة أن هذا رابع تحذير من السفر لأوروبا منذ العام الماضى.

وحث البيان المواطنين الأمريكيين المسافرين إلى أوروبا إلى مراجعة المواقع الإلكترونية للسفارات والقنصليات الأمريكية لمراجعة الرسائل الأمنية والبقاء على اتصالًا بعائلاتهم وأصدقائهم حتى يعرفوا أماكن وجودهم ومراجعة وسائل الإعلام المحلية لمعرفة التطورات، كما حث البيان المواطنين على التسجيل فى برنامج التسجيل الذكى للمسافرين التابع للخارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة