"شنطة رمضان السنة دى شكل تانى".. التموين تطرح نوعين للشنط إحداهما بـ70 جنيهًا والأخرى بـ95.. أسعارها تقل عن مثيلاتها فى الأسواق بنسبة تصل لـ30%.. و"العامة لتجارة الجملة" تعلن توفير "الياميش" فى المجمعات

الثلاثاء، 02 مايو 2017 07:00 ص
"شنطة رمضان السنة دى شكل تانى".. التموين تطرح نوعين للشنط إحداهما بـ70 جنيهًا والأخرى بـ95.. أسعارها تقل عن مثيلاتها فى الأسواق بنسبة تصل لـ30%.. و"العامة لتجارة الجملة" تعلن توفير "الياميش" فى المجمعات شنط رمضان ووزارة التموين - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعداداتها لاستقبال شهر الخير، حيث انتهت من خطة توفير "شنطة رمضان"، التى تتضمن  سلع غذائية خاصة الأساسية بأسعار تقل عن مثيلاتها بـ30% بعد توجيهات الدكتور على المصيلحى للشركات التابعة للوزارة بتخفيض أسعار "شنط رمضان" وتوفير السلع والمنتجات الغذائية طوال الشهر المبارك.

 

وحصل "اليوم السابع" على مكونات "شنطة رمضان" التى ستطرحها الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث ستتضمن الشنطة فئة "أ" كيلو سكر ولتر زيت عباد شمس مستورد يحمل شعار "تحيا مصر" و2 كيلو أرز أبيض محلى معبأ وعبوة سمن صناعى فاخرة نصف كيلو  وعبوة صلصة زنه 300 جرام و3 أكياس مكرونة زنة العبوة 350 جرام وكيلو بلح جاف وذلك بسعر 70 جنيهًا للشنطة.

 

فيما تضمنت الشنطة فئة "ب" كيلو سكر ولتر زيت عباد شمس مستورد يحمل شعار "تحيا مصر" و2 كيلو أرز أبيض محلى معبأ و3 أكياس فول زنة الواحد 500 جرام وعبوة عدس فاخر نصف كيلو وعبوة سمن صناعى نصف كيلو وعبوة صلصة زنة 300 جرام، و3 أكيس مكرونة زنة الواحد 350 جرام و2 عبوة شاى زنة العبوة 40 جرامًا، وكيلو بلح جاف فاخر وذلك بقيمة 95 جنيهًا فى الوقت الذى تباع فيه هذه المنتجات بنفس الكميات بقيمة 125 جنيهًا.

 

وقال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتخفيض أسعار شنط رمضان، حيث تتضمن السلع الأساسية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح من 25 إلى 30%، إضافة إلى توفير سلع رمضان "الياميش" فى كافة فروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية طوال شهر رمضان لتلبية احتياجات المواطنين.

 

وأوضح جمال الشرقاوى، توفير كافة سلع رمضان بمنافذ الشركة وطرح لفه قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا، وقمر الدين المصرى من 18 إلى 19 جنيهًا، كما سيتم طرح جوز الهند "الفيتنامى"، السيرلانكى"  بسعر من 58 إلى 60 جنيهًا للكيلو، وطرح البلح نصف الجاف المصرى بسعر يتراوح من 8 إلى 11 جنيهًا للكيلو، وطرح قراصيا المستوردة بسعر يتراوح من 75 إلى 87 جنيهًا للكيلو.

 

كما سيتم طرح الزبيب المحلى بسعر يتراوح من 40 إلى 45 جنيهًا للكيلو وسعر الزبيب المستورد الإيرانى من 65 إلى 70 جنيهًا وطرح عبوة التين المجفف "سورى" زنة 400 جرام بسعر من 35 إلى 38 جنيهًا، وسعر كيلو البندق المقشر بـ160 جنيهًا، وعين الجمل المقشر بـ190 جنيهًا وعبوة التمر الهندى المستورد من 25 إلى 28 جنيهًا واللوز بقشرة من 102 إلى 105 جنيهات واللوز المقشر بـ190 جنيهًا للكيلو

 

من جانبه، أكد العميد إيهاب الليثى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية  لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم  توفير شنط رمضان بفروع ومنافذ الشركة فى محافظتى القاهرة والجيزة بأسعار مخفضة بجانب توفير منتجات السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير السلع أولاً بأول.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وافق على الاقتراح المقدم من السلاسل التجارية بتأجيل كتابة الأسعار على العبوات حتى نهاية شهر مايو الجارى، لحين انتهائهم من مخزون السلع لديهم، على أن يكون كتابة الأسعار على المنتجات أمرًا ضرورياً، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعنى التسعيرة الجبرية كما يردد البعض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوخالد

شنطة رمضان لاتصل الى الريف

جهد مشكور على توفير السلع الغذائية وشنطة رمضان واللحم والفراخ لاكن احنا فى قرى محافظة القهلية بنقرا عن هذه الاشياء الجميله وغيرها ..... ولانراها هنا السؤال هل هى مقصورة على المدينة فقط ....... ليه احنا محرومين من خير مصر فى الريف المصرى رجاء بمناسبة الشهر الكريم كل سنة وانتم طيبين توصلوا صوتنا للمسؤلين نفسنا فى سنطه وامكان موجود بالمجان جزاكم الله كل خير ابوخالد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة