سفير الأوروجواى بالأمم المتحدة : دى ميستورا بصدد تقديم تقرير عن سوريا لمجلس الأمن

الثلاثاء، 02 مايو 2017 04:20 ص
سفير الأوروجواى بالأمم المتحدة : دى ميستورا بصدد تقديم تقرير عن سوريا لمجلس الأمن دى ميستورا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الأوروجواى أن المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ستيفان دى ميستورا سيقدم خلال اجتماع مجلس الأمن فى 18 مايو الجارى، تقريرا عن الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية فى سوريا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية الليلة، عن سفير الأوروجواى لدى مجلس الأمن إلبيو روسيلى، الذى تترأس بلاده المجلس لشهر مايو الجارى، قوله إن هناك 3 اجتماعات اعتيادية سيعقدها مجلس الأمن حول سوريا، مؤكدا أنه يتم البحث خلالها فى ثلاثة اتجاهات تتمثل فى الوضع الإنسانى والسياسى واستخدام الأسلحة الكيميائية.
وأوضح روسيلى، أن الاجتماع المفتوح سيعقد بمشاركة دى ميستورا فى 18 مايو الجارى، أما "الملفات الكيميائية" ومناقشة الوضع الإنسانى فستبحثان فى الاجتماعين اللذين سيعقدان فى 26 و30 مايو على التوالي.

يشار إلى أن المرة الأخيرة التى عقد فيها اجتماع لمجلس الأمن بمشاركة المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا كانت فى 12 أبريل الماضى، حيث أعلن دى ميستورا فى الختام للصحفيين أنه مستعد لاستئناف المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السورية فى شهر مايو.

وكان مكتب المبعوث الأممى قد أعلن فى وقت سابق من اليوم أن دى ميستورا سيشارك فى 3-4 مايو الجارى فى اجتماع آستانا الدولى حول سوريا، والذى من المتوقع أن يناقش (الاجتماع) الجهود المبذولة لاستعادة وقف إطلاق النار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة