بالصور.. مديرة "فرقة متحدى الإعاقة" تكشف تفاصيل وعد الرئيس لها بعام متحدى الإعاقة.. السيسي قال للأطفال"حقكم الكامل لسه ما أخدتهوش والسنة الجاية هتكون لكم".. وداعب الأطفال وسألهم عن أحوالهم

الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:40 ص
بالصور.. مديرة "فرقة متحدى الإعاقة" تكشف تفاصيل وعد الرئيس لها بعام متحدى الإعاقة.. السيسي قال للأطفال"حقكم الكامل لسه ما أخدتهوش والسنة الجاية هتكون لكم".. وداعب الأطفال وسألهم عن أحوالهم الرئيس يحتضن الاطفال
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تريزا إيليا، رئيس مجلس إدارة فرقة "اتمنى" للفنون الشعبية لمتحدى الإعاقة، عن تفاصيل لقاءها وأعضاء فرقتها،بالرئيس عبد الفتاح السيسى،  على هامش مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، ووعد الرئيس لهم بأن يسمى عام 2018  عام متحدى الإعاقة.

وقالت تريزا: أن الرئيس حضن الأطفال المعاقين، ووعدهم بأخذ حقوقهم كاملة، مساواة بأى شخص سليم، ووعدهم بأن العام القادم سيكون مخصص لمتحدى الإعاقة، وستشكل لجان لتنفيذ مطالبهم، وتوفير احتياجاتهم.

 

السيسى يحتضن الاطفا (1)

 

وكان حضور مؤتمر الشباب، الذى حضره  الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإسماعيلية، قد تفاجئو بعدد من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، يرتدون الملابس الخاصة بالفنون الشعبية، مما أثار فضول الحضور، خاصة بعد ابتهاج الرئيس بوجودهم، وبعد انتهاء اليوم الأول، وقف الرئيس مع الأطفال الذين قدموا له درع صنعوه بأنفسهم، وتبادلوا معه الحديث والضحكات، وخرج بعدها الرئيس معلنًا أن عام 2018 سيكون عام متحدى الإعاقة، أسوة بعام المرأة وعام الشباب.

فرقة " اتمنى" للفنون الشعبية

تفاصيل اللقاء والمبادرة برعاية العام لمتحدى الإعاقة، تحكيها تريزا إيليا مؤسسة فرقة " اتمنى" للفنون الشعبية، والذين يمثل أعضاءها 12 من ذوى الاحتياجات الخاصة بإعاقات ذهنية، شاركوا فى الكثير من الاحتفالات الوطنية، برقصهم الذى يقلدون فيه فرقة رضا العالمية، ليتحولوا إلى أيقونة، للتحدى والإرادة، لإعاقتهم، التى تمنعهم من الإبداع.

تقول تريزا: لم تكن هذه اول مشاركة لنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، فالمرة الأولى كانت فى احتفالات افتتاح قناة السويس، حيث أقمنا 5 أيام نشارك بشكل فعال مع الأطفال، ولكن لم تتح الفرصة لمقابلته، إلا هذه المرة، حيث طلبنا من مسئولى الرئاسة تقديم درع أصر الأولاد على تقديمه له، خاصة بعد إحساسهم بحصولهم على بعض حقوقهم خلال السنوات الماضية.

 

السيسى يحتضن الاطفا (3)

 

 وتكمل تريزا: هذه المرة وافق المسئولون على أن نقابل الرئيس بعد اليوم الأول من المؤتمر، حيث وقف مع الأطفال، وأخذ منهم الدرع، بفرحة شديدة، واحتضنهم كثيرًا كما داعب الأطفال، وبشرهم بأن العام الجديد سيكون عام متحدى الإعاقة.

وقالت تريزا، إنها أخبرته  بسعادتها هى والكثيرون، بالاهتمام بمتحدى الإعاقة، والتركيز على وصول حقوقهم اليهم، بعد سنوات  من الإهمال لهم، وتم وضع المعاقين، على التراك الصحيح،  فقال لهم:"ده جزء أصيل من حقكم علينا.. واحنا لسه معملناش حاجة وحقكم الكامل لسه مااخدتوهوش".

وأضافت تريزا، أن الرئيس ظل يسأل الأطفال عن أحوالهم، ويداعبهم، حتى أن إحدى الفتيات قالت له،  هو انت متعرفنيش ياسيسي قال لها : "مش واخد بالى سامحينى" فقالت له : "أنا أمل معوض راقصة مصر الأولى" فظل الرئيس يضحك معها.

 

السيسى يحتضن الاطفا (2)

 وأضافت تريزا فى لقاءها مع اليوم السابع: أول مرة أرى ارتفاع معنويات الأطفال، وبعد مرور سنوات  من العمل معهم، سمعت ضحكة بصوت عالى من طفل يدعى رامز لم أسمع ضحكه منه منذ 3 سنوات.

الحوار بين الأطفال والرئيس السيسى

وقالت مؤسسة  فرقة "اتمنى" أن الحوار لم يكن فيه كلمات كثيرة مع الرئيس، ولكن الاحساس والشعور بالحب وصل إلى الأطفال، فرأوا بهجته  بمجرد رؤيته لهم داخل المؤتمر، وأصروا على انتظاره حتى انتهاء اليوم الأول، وظلوا مستمرين فى أيام المؤتمر حتى يروه عن قرب ويتابعوا حديثه.

والتقى الرئيس بأعضاء الفرقة من متحدى الإعاقة،  وهم كل من أحمد سلامة، وأمل معوض، ورامز عادل، و اية انسان، و مرام حمدى، بحضور تريزا إيليا مديرة الفرقة، وعادل على أمين الصندوق وكريم حسن عضو مجلس الإدارة.

 يذكر أن غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن اجتماع المجلس القومي لذوي الإعاقة مع رئيس الوزراء ناقش عرض ميزانية المجلس وتقرير المركزي للمحاسبات عن المجلس كما تم عرض أنشطة وخطة للعام المقبل للمجلس القومي لذوي الإعاقة، كما  تمت مناقشة إستراتيجية المجلس والإجراءات لعام 2018 لذوي الإعاقة.

وأكدت أنه سيتم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء تكون ممثلة بجميع الأطراف المعنية لتنفيذ قرار السيد الرئيس بجعل 2018 عاما لذوي الإعاقة موضحة أن إعلان الرئيس عن عام ذوي الإعاقة يعطي اهتماما أكثر بمتحدي الإعاقة والتصدي للمشكلات التي يواجهونها .

 

السيسى يحتضن الاطفا (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة