اللواء سعد الجمال: توافق السراج و حفتر هو الأفضل لمستقبل ليبيا

الثلاثاء، 02 مايو 2017 09:30 م
اللواء سعد الجمال: توافق السراج و حفتر هو الأفضل لمستقبل ليبيا اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ان اللقاء الذى انعقد اليوم الثلاثاء، بين رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، فائز السراج، وقائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، فى "أبوظبى" بالإمارات العربية المتحدة، جاء فى سياق التوجه المصرى الذى يتم خلاله بذل جهد كبير مع دول الجوار.

أضاف "الجمال" فى تصريح خاص،:" مصر تقدم هذه الخطوة على أرض الامارات الشقيقة التى تتفق معنا فى الرؤى وتعلم مدى أهمية ليبيا وأمنها القومى للامن القومى المصرى ودول الجوار..كون اتفاقهما على جلسة واحدة فهما يضعان ضمان لليبيا ومستقبلها من خلال الوقوف فى صف واحد داعم لجيشها الوطنى ".

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب،:" خطوة مقدرة من جانب الامارات وهامة على طريق التوافق الليبيى لان ليبيا شعب واحد والمصلحة العليا لها فوق كل الرؤى السياسية ومايدور الان من تفاهم هو عين الصواب ..احسب ان تكون زيارة الرئيس السيسي غدا للامارات داعمة لهذا التوجه".

كانت قناة (218) الليبية، كشفت عن تفاصيل اللقاء الذى انعقد اليوم الثلاثاء، بين رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، فائز السراج، وقائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، فى "أبوظبى" بالإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أنه تضمن الاتفاق على معظم النقاط الخلافية، وفى مقدمتها طرح إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسى، إضافة إلى إعادة هيكلة المجلس الرئاسى.

وأكدت القناة فى تقرير لها، أن النقاط الخلافية التى جرى التوافق حولها اليوم، بناء جيش ليبى موحد، إضافة إلى تطوير وتدريب الجيش، وعدم التدخل الأجنبى فى الشأن الليبى، ووحدة ليبيا، ومكافحة الإرهاب، على أن تتشكل حكومة منفصلة ومستقلة عن المجلس الرئاسى، فيما تم الاتفاق أيضا على احترام أحكام القضاء، ومعالجة قضية المهجرين والنازحين، وحل أزمة الجنوب.

وأشارت القناة الليبية، إلى أن فائز السراج والمشير خليفة حفتر، اتفقا على استمرار اللقاءات المباشرة خلال المرحلة المقبلة، فيما رجحت المصادر أن يصدر فى وقت لاحق بيان مشترك عنهما، بشأن اللقاء الذى استضافته "أبو ظبى" اليوم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة