"الكهرباء": انقطاع التيار عن المناطق العشوائية بسبب المبانى المخالفة

الثلاثاء، 02 مايو 2017 07:00 ص
"الكهرباء": انقطاع التيار عن المناطق العشوائية بسبب المبانى المخالفة سرقة التيار الكهربائى - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى المواطنون بالمناطق العشوائية والمخالفة هذا الصيف وخاصة بالأحياء التابعة لمحافظة الجيزة، من استمرار فى أزمة الانقطاعات فى التيار الكهربائى، رغم استقرار الشبكة ووجود احتياطى يومى يصل إلى 5 آلاف ميجا وات.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الأسباب الرئيسية وراء استمرار انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة بمعظم المناطق العشوائية التى توجد بها مبانى مخالفة وتوصيلات كهرباء غير قانونية، خلال فصل الصيف مع زيادة الأحمال وخاصة بمناطق جنوب الجيزة بالهرم وفيصل والمريوطية وبشتيل والوراق وأرض اللواء وإمبابة وحدائق الأهرام وهضبة الهرم، نتيجة وجود عقارات كثيرة مخالفة بدون ترخيص وبالتالى يتم سرقة الكهرباء.

 

وأوضح المصدر، أن السبب الرئيسى فى انقطاع التيار لساعات طويلة خلال فترة الصيف بهذه المناطق نتيجة لزيادة الأحمال على مصادر التغذية غير القانونية، وبالتالى يؤدى إلى عطل فى الكابلات نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المواطن يقوم بإضافة قدرات جديدة لمنزله دون التأكد من جودة مصدر التغذية ومدى تحمله للقدرات الجديدة، موضحاً أن المستهلكين بالمناطق العشوائية يعتمدون على أنهم لن يسددوا إلا مبلغ معين من خلال نظام "الممارسة" فيستهلك ما يقرب من 3 أضعاف استهلاكه الفعلى لعدم وجود عداد بمنزله.

 

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة تقوم بتوصيل العدادات الكودية للعشوائيات لحل أزمة انقطاع التيار بهذه المناطق فى المقام الأول ولضمان حصول وزارة الكهرباء على مستحقاتها المالية والحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال غير المنظمة عليها، والتى تودى إلى أعطال تكبد القطاع خسائر بملايين الجنيهات.

 

وقال المصدر، إن توصيل العداد الكودى للعشوائيات يتم بناء على طلب وإقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندًا قانونيًا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط، لافتاً إلى أن الأهالى بالمناطق العشوائية يتعرضون للنصب من قبل أصحاب العقارات وتقديم وعود بتوصيل الكهرباء لهم، ولكنهم يصطدموا بعدم أحقيتهم فى الحصول على الكهرباء بطريقة قانونية فيلجأون لسرقة التيار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة