لن نسمح للجماعات الكردية بتحقيق أهدافها بسوريا

أردوغان: تركيا ستودع الاتحاد الأوروبى فى حال لم يفتح فصول مفاوضات جديدة

الثلاثاء، 02 مايو 2017 01:38 م
أردوغان: تركيا ستودع الاتحاد الأوروبى فى حال لم يفتح فصول مفاوضات جديدة الرئيس التركى اردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، إن تركيا "ستودع" الاتحاد الأوروبى فى حال لم يفتح فصول مفاوضات جديدة معها، وقال فى خطاب ألقاه فى أنقرة ،"ليس أمامكم من خيار سوى فتح الفصول التى لم تفتحونها بعد"، مضيفا "إذا فتحتم (الفصول)، فهو أمر جيد جدا، أما فى الحالة المعاكسة فوداعا"

وأضاف، أن تركيا لن تسمح للجماعات الكردية المتمردة بتحقيق أهدافها فى شمال سوريا، وقال إنه سيبحث العمليات المحتملة فى منبج والرقة بسوريا، مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال زيارة رسمية إلى روسيا، غدا الأربعاء، ومع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى وقت لاحق الشهر الجارى.

وأضاف، متحدثا فى مراسم نظمت للاحتفال بعودته لعضوية حزب العدالة والتنمية الحاكم، أنه يأمل أن تؤدى المباحثات المقبلة مع بوتين وترامب إلى بدء مرحلة جديدة فى سوريا والعراق.

وقال أيضا أن تركيا لن تسمح للجماعات الكردية المتمردة بتحقيق أهدافها فى شمال سوريا، وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستانى المحظور الذى يشن تمردا منذ 30 عاما ضد الدولة التركية من أجل الحصول على حكم ذاتى للأكراد. وتوترت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة فى الآونة الأخيرة بسبب دعم واشنطن لوحدات حماية الشعب فى القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة