"تموين المنيا": توفير 10 آلاف رغيف يوميا خلال مولد السيدة العذراء

الجمعة، 19 مايو 2017 03:16 م
"تموين المنيا": توفير 10 آلاف رغيف يوميا خلال مولد السيدة العذراء جانب من مولد السيدة العذراء بالمنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التموين بمحافظة المنيا، أنه تم توفير 10 آلاف رغيف خبز مدعم يوميا طوال مدة الاحتفال بمولد السيدة العذراء بجبل الطير، بمركز سمالوط، والذي يستمر لمدة 6 أيام، بما يوازي 60 ألف رغيف خبز، ،حيث سيقوم صندوق الخدمات بالمحافظة بتحمل فرق التكلفة.

من جانبه قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ، فى بيان له اليوم الجمعة، أنه تم توفير أيضا سيارات متنقلة، وقوافل تموينية بصفة يومية، تحوي فراخ ولحوم وأرز وزيت.

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، عن الانتهاء من أعمال توصيل خط المياه الجديد الناقل للمياه لمنطقة جبل الطير بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا وذلك لإنهاء مشكلة ضعف المياه بالمنطقة.

كما أنهت الوحدة المحلية، أعمال رصف وازدواج طريق الدير بمعرفة وحدة الرصف حرصا على تحقيق  السيولة المرورية للمارة من المواطنين والمركبات ، كما تم تركيب مواسير الصرف الصحي لحل مشكلة مياه الصرف بالقرية وتركيب المحابس والمطابق العمومية حتى يتسنى استكمال رصف الطريق السياحي الجديد.

وكان عصام البديوى محافظ المنيا، قد زار قرية جبل الطير قبيل موسم الاحتفالات، للوقوف على عدد من المشاكل والتحديات التي يعاني منها سكان القرية، حيث وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإنشاء خط مياه مستقل لمواجهة مشكلة ضعف المياه ورفع وإزالة كافة المخلفات والإشغالات بمنطقة الساحة والتي تشهد زحاما شديداً خلال الاحتفالات مع الاهتمام بأعمال النظافة ، وإقامة عدد 2 شادر لذبح الأضاحي بداخلها .

وقد بدأ أمس الخميس الاحتفال برحلة العائلة المقدسة بالمنيا، والتي يتوقع أن يشارك فيه ما يقرب من 2 مليون زائر بين مسلمين وأقباط، وقد كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها، وقامت تعيين أكمنة ثابتة ومتحركة لتحقيق الاستقرار والأمن للزائرين.

توصيل خ المياة لمنطقة جبل الطير
توصيل خ المياة لمنطقة جبل الطير

 

جانب من مولد السيدة العذراء بالمنيا
جانب من مولد السيدة العذراء بالمنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة