تفاصيل التعاقد مع مستثمر "كندى - سعودي" للانتفاع بالباتروس والكازينو العائم ببورسعيد

الجمعة، 19 مايو 2017 02:59 ص
 تفاصيل التعاقد مع مستثمر "كندى - سعودي" للانتفاع بالباتروس والكازينو العائم ببورسعيد المحافظ والمستثمر
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء عادل الغض​​بان، محافظ بورسعيد، تفاصيل التعاقد مع مستثمر "كندى - سعودي" للحصول على حق انتفاع الكازينو العائم وفندق الباتروس السياحي.

وأكد "الغضبان"، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بديوان عام المحافظة واستمر للساعة الأولى من صباح اليوم الجمعة، بحضور دكتور مهندس فؤاد نعيم، مستثمر كندى سعودى ورئيس مجلس إدارة شركة آركان العربية الكندية للاستثمار، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، علي أن أى مستثمر لا يستطيع دخول البلد للاستثمار إلى بعد إتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والتصديق عليها، مشيرًا إلي أن بنود التعاقد تم وضعها بمعرفة هيئة الاستثمار وفقًا للقانون وأنها المرة الأولي التى يأتى لبورسعيد مستثمر من الخارج ليس للتجارة وانما للاستثمار فى المجال السياحي.

وأشار المحافظ إي أن ايراد فندق "الباتروس" خلال العام الماضى بلغ قرابة الـ5 ملايين جنيه بما فيهم تعاقدات تقديم الأغذية، مشددًا على أن كافة بنود العقد تم وضعها وفقًا للقانون بمعرفة هيئة الاستثمار وأنه تم إعار المستثمر فرصة شهرين فقط بالرغم من أن القانون يسمح بأكثر من ذلك.

وأضاف :"لا أحد يشكك في نزاهتى وحبى للوطن وبورسعيد، وأهل الشر الذين سرقوا بورسعيد لسنوات طويلة ليسوا لهم مكان عندنا فمكانهم علي الفيسبوك فقط وليس لهم مصدر رزق فى بورسعيد، فأنا دخلت التاريخ قبل أن أكون محافظ لبورسعيد، عندما كنت حاكم عسكرى للمحافظة خلال أصعب الفترات التي مرت بها مصر والمدينة خاصة، وعندما كنت قائد لقوات تأمين قناة السويس، ومساهمتى فى وضع مخطط تنمية محور القناة".

ومن جانبه، قال دكتور فؤاد نعيم، إنه دكتور مهندس ويتعامل بالجنسية الكندية في مصر، ولديه استثمارات في دول الخليج والأردن وتركيا والمغرب وتونس والجزائر وكندا، وساهمت الشركة في افتتاح المركز الثقافي حبًا في بورسعيد في الوقت الذي كان العائد كله للمحافظة وليس الشركة .

وأشار إلي أن هيئة الاستثمار حددت قيمة الإيجار السنوية للفندق بـ 7 مليون و200 ألف جنيه، ومع ضغوط المحافظ علينا وصل المبلغ إلي 9 مليون جنيه و250 ألف جنيه بزيادة سنوية 5% لمدة 10 سنوات بجانب تطوير شامل للفندق، بينما حددت هيئة الاستثمار إيجار المركب العائم بمليونين و100 ألف جنيه بزيادة سنوية 7% بجانب تطويره، معلنًا عن زيادة مرتبات كافة العاملين بالفندق بنسبة 10% مع عدم الاستغناء عن أي عامل خلال الفترة المقبلة والتمسك بتعيين العمالة من داخل بورسعيد فقط باستثناء نسبة قليله للغاية تتمثل في خبرات من خارج المحافظة .

ونوه المستثمر إلي أنه سيتم انشاء معهد فندقي لتدريب العمالة بالفندق والمركب العائم بجانب توفير فرصة للتدريب لأبناء المحافظة والحصول علي شهادة معتمدة من مؤسسات كندية متخصصة، وأن خطة تطوير الفندق ستشمل تطوير البنية التحتية بالكامل والتصميمات وزيادة استيعابه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة