تعرف على الثلاثة أساتذة المرشحين لرئاسة جامعة القاهرة خلفًا لـ"نصار"

الجمعة، 19 مايو 2017 12:00 ص
تعرف على الثلاثة أساتذة المرشحين لرئاسة جامعة القاهرة خلفًا لـ"نصار" جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت لجنة اختيار القيادات الجامعية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، مقابلاتها مع الـ11 مرشحًا لرئاسة جامعة القاهرة، أمس الخميس، بعد أن تعرفت على برامجهم الخاصة بتطوير الجامعة حال تولى أحدهم رئاسة الجامعة، خلفا للدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الذى ينهى فترة ولايته الحالية يوم 31 يوليو المقبل.

 

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن هناك 3 مرشحين تقدموا فى تصنيفهم بناءً على الدرجات الممنوحة لهم من قِبَل اللجنة، بعد الاستماع إلى برامجهم، وكذلك مسيرة المرشح الجامعية من تقلده مناصب قيادية بالجامعة أو الكلية التى كان يعمل بها، والمهمات التى أنجزها خلال مسيرته الجامعية.

 

وأشارت المصادر؛ إلى أن هذه الأسماء الثلاثة انحصرت فى كل من الدكتور عمرو عدلى، نائب رئيس جامعة القاهرة الحالى للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد لطيف، عميد معهد الأورام، والدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة الحالى للتعليم والطلاب.

 

ومن المنتظر أن ترفع لجنة اختيار القيادات الجامعية تقريرها النهائى لوزير التعليم العالى والبحث العلمى، بخصوص هذا الأمر يوم الأحد المقبل؛ ليستكمل الوزير إجراءات تعيين رئيس جامعة القاهرة الجديد من خلال رفع الأسماء الثلاثة لرئاسة الجمهورية؛ للاختيار فيما بينهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة