بالصور.. نقيب الصحفيين: الصحافة الورقية مؤثرة وموجودة ولن تموت

الجمعة، 19 مايو 2017 10:17 م
بالصور.. نقيب الصحفيين: الصحافة الورقية مؤثرة وموجودة ولن تموت جانب من الندوة
كتب شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين أن جزءا من الانهيار الذى طال المؤسسات القومية عقب يناير 2011 كان عشوائيا لأن قوام تلك المؤسسات كان قويا ومتماسكا، مطالبا بسرعة استعادة الجانب المفقود من المصداقية خلال تلك الفترة.

جاء ذلك خلال لقائه بصالون الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم الأسبق حول مستقبل الصحافة المصرية بحضور لفيف من رؤساء الجامعات وأساتذتها وعدد من كبار الصحفيين والشخصيات العامة.

وأضاف سلامة، أن الصحافة الورقية مؤثرة وموجودة وحتما لن تموت، وأن حجم توزيع الصحافة الورقية فى اليابان يبلغ 70 مليون نسخة يوميا وفى الهند 30 مليون نسخة يوميا وفى مصر لا يتجاوز التوزيع 2 % حاليا، مشيرا إلى وجود مشاكل كثيرة ومعقدة فى الصحافة المصرية لكنها قابلة للحل.

فيما أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن هناك تحديات هائلة تواجه الإعلام المصرى فى الوقت الراهن وأن المنظومة برمتها فى حاجة لإصلاح شامل، مشيرا إلى أن الإعلام الوطنى الهادف يجب أن يحافظ على الثوابت الوطنية ونشر الوعى والفكر وإعلاء شأن القيم والمبادئ فى المجتمع.

 وأوضح جبر أن هناك رؤى تفصيلية تحولت لمشروع وطني لإصلاح المؤسسات الصحفية القومية لأن إصلاحها هو إصلاح لحال الإعلام المصرى مشيرا إلى أنه عرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء تفاصيل هذا المشروع وأبدى رئيس الوزراء تفهما كبيرا لأهميته وأكد على دعم الحكومة له وعلى استقلال الصحافة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات مكثفة ستعقد خلال الفترة القليلة القادمة مع كل الجهات المعنية خاصة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين لوضع التصورات النهائية والآليات المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع الوطنى.

واستعرض ما تعرض له الإعلام المصرى خلال الأعوام الأخيرة من ظواهر سلبية يجب مواجهتها حفاظا على العمق الحضارى والثقافى المصرى، محذرا من خطورة إثارة أى نعرات دينية أو المساس بالتراب المصرى ووحدة أراضيه.

الحضور بالصالون الثقافي بحضور نقيب الصحفيين
الحضور بالصالون الثقافي بحضور نقيب الصحفيين

 

الحوار بالصالون الثقافي
الحوار بالصالون الثقافي

 

الصالون الثقافي لوزير التعليم الاسبق
الصالون الثقافي لوزير التعليم الاسبق

 

وزير التعليم الاسبق والصالون الثقافي
وزير التعليم الاسبق والصالون الثقافي

 

الحضور اثناء المناقشات
الحضور اثناء المناقشات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة