أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الداخلية تنفذ 1404 قرارات إزالة تعديات على أراضى أملاك الدولة

الجمعة، 19 مايو 2017 01:11 م
بالصور.. الداخلية تنفذ 1404 قرارات إزالة تعديات على أراضى أملاك الدولة إزالة تعديات على نهر النيل -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن، جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف.

 

وتمكنت من تأمين تنفيذ (1404) قرارات إزالة لحالات تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.

 

جاء ذلك فى ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، بشأن سرعة تنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالإستيلاء والتعدى والبناء على الأراضى أملاك الدولة والمواطنين، وكذا القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل، وتكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الاستيلاء على الأراضى دون وجه حق، والعمل على سرعة استردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

 

واستكملت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات، تفعيل ضوابط تنفيذ قرارت الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية .

 

ووجهت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (القاهرة، قنا، الغربية، السويس، الإسماعيلية، الشرقية، بنى سويف، كفرالشيخ، البحيرة، المنوفية، القليويبة، أسوان، أسيوط، الأقصر، مطروح، الوادى الجديد وبورسعيد) عدة حملات إزالة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية.

 

ونجحت الحملات الأمنية فى تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث نفذت مديرية أمن القاهرة إزالة (36) قرارا لحالات تعدى على أملاك الدولة بمساحة (68734 متر مربع).

 

ونفذت مديرية أمن قنا إزالة (96) حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة (تعدى بالبناء على مساحة 15010 متر مربع – تعدى بالزراعة 248 فدانا)، فيما نفذت مديرية أمن الغربية إزالة (127) حالة تعدى متنوعة، كما تم تنفيذ قرار المحافظ بتجفيف (149) مشتل أرز، وأزالت أمن السويس (22) حالة تعدى على أملاك الدولة، كما تم تنفيذ إزالة (12) حالة إشغال أبرزها إزالة التعديات بدائرة قسم شرطة فيصل بمساحة (2500 فدان).

 

وأمنت مديرية أمن الإسماعيلية تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة بمساحة (3,200 فدان)، ونفذت مديرية أمن الشرقية إزالة (106) حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة (2140,4 فدان)، كما أمنت مديرية أمن بنى سويف تنفيذ إزالة (520) حالة تعدى على أملاك الدول، تنفيذ (228) قرار إدارى وإزالة أخرى متنوعة.

 

ونفذت مديرية أمن كفرالشيخ إزالة (65) حالة تعدى على أملاك الدول، تنفيذ إزالة (31) حالة تعدى أخرى متنوعة فيما نفذت مديرية أمن البحيرة: تأمين إزالة (40) حالة تعدى على أملاك الدول بمساحة (13650 متر مربع)، وتمكنت مديرية أمن المنوفية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بإسترداد مبنى ملك للدولة مساحته 180 مترا بقيمة 2 مليون جنيه، بدائرة قسم شرطة سرس الليان  وتنفيذ إزالة عدد من التعديات على أملاك الدولة بدائرة مركز شرطة منوف.

 

ونجحت مديرية أمن القليويبة في  تأمين تنفيذ إزالة (33) حالة تعدى على نهرالنيل بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية وأزالت مديرية أمن أسوان (11) حالة تعدى على أملاك الدول بمساحة (115 فدانا).

 

كما تمكنت مديرية أمن أسيوط من تأمين تنفيذ إزالة (28) حالة تعدى على أملاك الدول بالزراعة بمساحة (15825 فدانا) بالبناء بمساحة (15221 متر مربع) وأمنت مديرية أمن الأقصر تنفيذ إزالة (137) قرار صادر من الواحدة المحلية والزراعة.

 

ونجحت مديرية أمن مطروح في تأمين تنفيذ إزالة (109) حالة تعدى متنوعة وأمنت مديرية أمن الوادى الجديد تنفيذ إزالة (36) حالة تعدى على أملاك الدول بالزراعة بمساحة (11030 فدانا) وأزالت مديرية أمن بورسعيد (38) حالة تعدى وإشغالات متنوعة.

 

وواصلت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملاتها الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة التعديات على مجرى نهر النيل (بالردم، البناء، أقفاص سمكية، مطاعم وكافيتريات، إلقاء مخلفات وتلوث بالنفايات) وإزالة كافة التعديات وصور وضع اليد على نهر النيل والمجارى المائية وضبط مخالفات الصيد والحفارات وماكينات رفع المياه والتعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين.

 

وأسفرت جهود الحملة بنطاق  المنطقة المركزية "القاهرة، الجيزة والقليوبية"عن تنفيذ (135) قرار إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف بالبناء والردم.

 

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وجارى مواصلة الحملات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها.

 

ازاله تعديات (1)
إزالة تعديات

 

ازاله تعديات (2)
إزالة تعديات

 

ازاله تعديات (3)
إزالة تعديات

 

ازاله تعديات (4)
إزالة تعديات

 

ازاله تعديات (5)
إزالة تعديات

 

ازاله تعديات (6)
إزالة تعديات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة