"الرى": إزالة 23 ألفا و300 تعدٍ على النيل وتحرير 24 ألفا و800 مخالفة جديدة

الجمعة، 19 مايو 2017 07:00 ص
"الرى": إزالة 23 ألفا و300 تعدٍ على النيل وتحرير 24 ألفا و800 مخالفة جديدة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن إجمالى ما تم إزالته من تعديات منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل فى 2015 بلغ 23 ألفًا و300 حالة، نفذت فى 16 محافظة مطلة على النهر، وذلك من إجمالى 50 ألفًا و399 مخالفة، فى حين تم تحرير 24 ألفًا و800 مخالفة جديدة منذ انطلاق الحملة وحتى الآن.

 

وأوضح رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الرى، أنه سيتم تكثيف حملات إزالة التعديات المقامة على النهر فى جميع المحافظات، قبل بدء شهر رمضان، مشيراً إلى أن كافة الإزالات تنفذ فى ظل التواجد الأمنى المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والأجهزة الأمنية بالمحافظات.

 

وقال عز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد أحد كبير على القانون وجميع المخالفات المقامة سيتم إزالتها لأنها حق الدولة والشعب، فلا يعقل أن تتكاسل الوزارة أو تتهاون فى استرداد الحقوق وإعادتها مرة أخرى، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إزالات لتعديات كبيرة يتم التنسيق لها حالياً مع الجهات المختصة بتنفيذ قرارات إزالة المخالفات.

 

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015 بمشاركة جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء ووزارة الموارد المائية والرى وجميع الوزارات المعنية بنهر النيل والأزهر الشريف والكنيسة، وممثلين من جميع أطياف المجتمع المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

المسئولين يحكوا فى زمن كان ياما كان

المسئول بيحكى فى سنة 15 وتم تنفيذ النصف من التعديات وباقى النصف كادوه للحبايب وما تم ازالته تم بناءه مرة اخرى وما دخل شيخ الازهر والكنيسة فى ازالة التعديات 0يا مسئولى الدولة المصرية يارئيس الوزراء الريس بيقول ازالة التعديات واسترداد الارض بنهاية شهر مايو 2017 واعطائه التمام بمعنى مش عايز حكاوى او غناوى

عدد الردود 0

بواسطة:

Rami

استرار أراضي الدولة

كل أجهزة الدولة مستنفرة والكل يسابق الزمن من أجل تنفيذ تعليمات الرئيس . حسبي الله ونعم الوكيل في كل المسؤولين الذين تقاعسوا عن أدا واجبهم تجاه الوطن وخانوا الامانه التي اقسموا علي تحملها لانه لو لم تصدر التعليمات من الرئيس ما تحركت الأجهزة التنفيذيه لاسترداد أراضي الدولة والاكيد اننا سنسمع في الأيام القادمة عن الكثير من الرشاوي التي تلقها الفاسدين لعنهم الله مقابل تسهيل طرق الاستيلاء علي الاراضي التي تسترد الان . بكل تأكيد سيطالب الراشي إسترداد ما دفع للمرتشين . اتمني انت يتم الإعلان عن أسماء من تم إسترداد الأرضي منهم و وظائفهم ليعلم الجميع من هم خاصه وان هنالك الكثير من الاقاويل تمس الاعلاميين و اصحاب وظائف ذات مناصب عليا ورجال أعمال . كما يجب محاسبة كل من قصر في أداء وظيفتة وإلا سيعود الامر لما كان علية بعد فترة قليله جدا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

قانون و إنتخابات المحليات فين ؟!!!!

ياريت سيادة الرئيس يسأل على قانون و إنتخابات المحليات راحوا فين حتى ينتفض الجميع بالرغم أن الوعد أنهم كانوا سينتهوا في 2016 ؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

يعنى انتم عملتم فى يومين اللى ماتعملش فى سنتين؟؟؟ بس مش واسعة شوية

ولا انتم اول ما الريس قال ... انتم نفذتم باثر راجعى ؟؟؟؟ كنتم فين قبل كده

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبد الوهاب

اخبار ازاله التعديات

يارب الرئيس يسأل في متابعه للازاله ولا بترجع تاني نفس التعديات بعد مايمشوا المختصين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة