أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ علوم سياسية: السيسي ألقى الكرة بملعب الأحزاب وعليهم التفكير فى الاندماج

الجمعة، 19 مايو 2017 04:21 م
أستاذ علوم سياسية: السيسي ألقى الكرة بملعب الأحزاب وعليهم التفكير فى الاندماج طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن اندماج الأحزاب السياسية فى مصر، يهدف بأن تكون لها دوراً فعال فى الحياة السياسية المصرية، وأن على الأحزاب ذات البرامج المتشابهة الاندماج أو الاتحاد أو الائتلاف فى كيانات واحدة حتى يكون لها تأثير فى المشهد السياسى ويشعر المواطن بتواجدها.

 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس يرغب فى أن تمارس الأحزاب دورها بفاعلية، وأن تحضر فى الواقع السياسى، لافتا إلى أن فكرة الاندماج فى كيان واحد تعطى مزيد من القوة للأحزاب، ويخدم الحياة السياسية المصرية.

 

وأشار فهمى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى الكرة فى ملعب الأحزاب ليحرك المياه الراكدة، وذلك لتقوم بدورها وتعدل من برامجها بما يخدم الحياة السياسية والحراك السياسى بعيدا عن الشخصنة.

 

ولفت إلى أن هناك غياب لدور الأحزاب الكبيرة كحزب التجمع وأخرى غير مؤثر كالوفد، وعليهم أن يعملوا بجدية مع اقتراب انتخابات الرئاسة، وأشار إلى أن القيود التى يمكن أن تمنع فكرة الاندماج تباين أراء رؤساء الأحزاب وسيطرة رأس المال على عليها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة