Avast تحذر: الأجهزة المنزلية الذكية كابوس بالنسبة لأمن المستخدمين

الجمعة، 19 مايو 2017 02:00 م
Avast تحذر: الأجهزة المنزلية الذكية كابوس بالنسبة لأمن المستخدمين هجوم الكترونية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت شركة أفاست، الرائدة فى مجال مكافحة الفيروسات، من الهجمات التى يمكن أن يشنها الهاكرز على الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت خلال الفترة المقبلة، وقالت إن المتسللين الذين يستهدفون هذا النوع من الأجهزة يمثلون تهديدا كبيرا على المستهلكين.

 

وقال الرئيس التنفيذى لشركة أفاست "فينسينت ستيكلر" للصحفيين: إنه لا يوجد شىء يمكن للمستخدم القيام به لإصلاح الأجهزة المخترقة، إلا رميها بعيدا واستبدالها بأخرى أكثر أمنا.

 

وأشار "أوندريج فلسيك"، رئيس قسم التكنولوجيا فى أفاست، إلى أن المزيد من الناس يستخدمون الأجهزة المتصلة الإنترنت والتى تعد كابوس عندما يتعلق الأمر بالأمن، وتشمل هذه الأجهزة، التلفزيونات الذكية، وأنظمة الصوت، وآلات القهوة ولعب الأطفال، وفقا لموقع ibtimes البريطانى.

 

وفقا للشركة يتعرض كل شهر 444 مليون مستخدم للاختراق، وهناك 500 مليون زيارة تحدث للمواقع الضارة ويتم التصدى لـ 3.5 مليار هجمة إلكترونية من خلال البرمجيات الخبيثة.

 

وفى فبراير الماضى اعتقلت شرطة لندن بريطانى شن هجوم إلكترونى على أجهزة الراوتر المنزلية، التى تديرها "دويتشه تليكوم" مما أثر على نحو مليون أسرة ألمانية.

 

من الجدير بالذكر أن أمن الإنترنت أصبح موضوعا ساخنا خاصة بعد هجوم Wanaacry الأخير، الذى استهدف أكثر من 300.000 جهاز كمبيوتر فى جميع أنحاء العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة