5 عوامل تعيد الهدوء للأهلى.. الفوز على المقاصة لحسم الدورى.. إلحاق الهزيمة بالقطن فى عقر داره.. استعادة النجوم لنغمة التألق.. فرض حظر تجوال إعلامى.. ويونس يعلن: الأحمر خارج الخدمة منذ خسارة السوبر

الجمعة، 19 مايو 2017 07:00 ص
5 عوامل تعيد الهدوء للأهلى.. الفوز على المقاصة لحسم الدورى.. إلحاق الهزيمة بالقطن فى عقر داره.. استعادة النجوم لنغمة التألق.. فرض حظر تجوال إعلامى.. ويونس يعلن: الأحمر خارج الخدمة منذ خسارة السوبر فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله - ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب بين جماهير النادى الأهلى بعد تعادل فريقها فى مباراتين على التوالى، الأولى أمام زاناكو الزامبى سلبيًا فى افتتاحية دور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى على استاد برج العرب بالإسكندرية، والثانية مع الشرقية بهدف لكل فريق فى الجولة الـ29 للدورى .
 
ورغم أن المباراتين لم تحسما مصير الفريق الأحمر فى البطولات التى ينافس على ألقابها إلا أن القلق بدأ يفرض نفسه على أروقة القلعة الحمراء خوفًا من استمرار نغمة التراجع لدى حامل لقب الدورى المصرى فى المحطات الفاصلة من عمر المسابقة المحلية أو حتى مشوار البطولة الأفريقية التى يحلم أنصار الأهلى باللقب التاسع فيها .
 
وبهذه المناسبة يرصد "اليوم السابع" عوامل من شأنها إعادة الهدوء للأهلى فى السطور التالية ..
 

1_ الفوز على المقاصة

 
بعد التعادل مع الشرقية سيواجه الأهلى نظيره المقاصة فى الجولة 30 للدورى والمقرر إقامتها فى 29 مايو الجارى وهى المباراة التى تضمن تتويج الفريق الأحمر بطلاً لدورى هذا الموسم لو تمكن من الفوز على وصيفه وبخلاف ذلك سيزيد التوتر والقلق فى صفوف الفريق الأحمر الذى سيكون على موعد مع أربع مباريات نارية قد تضع درع الدورى فى خطر أمام سموحة ثم إنبى ثم المصرى ثم الزمالك .
 
 
 
 

2_الفوز على القطن الكاميرونى

 
لا بديل أمام الأهلى سوى الفوز على القطن الكاميرونى فى المباراة المقرر لها الثلاثاء المقبل بمدينة جاروا الكاميرونية فى الجولة الثانية لدور المجموعات الافريقى لاسيما بعد التعادل فى الجولة الأولى بالإسكندرية وبخلاف ذلك سوف يصبح مصير الفريق الأحمر فى التأهل للأدوار التالية محل شك كبير .
 
 
 
 

3_عودة النجوم للتألق

 
نجوم الأهلى أصحاب المستوى المتراجع والأداء المحير فى الأسابيع الأخيرة مطالبين بالعودة لمستواهم الفنى والبدنى فى أقرب فرصة ممكنة لاسيما فى ظل المحطات الأخيرة من عمر مسابقة الدورى لمساعدة حامل اللقب فى إنجاز أحلام جماهيره .
 
 
 

4_ الابتعاد عن التصريحات الإعلامية

 
كثرة التصريحات الإعلامية فى الأهلى صنعت أكثر من أزمة فى الآونة الأخيرة على رأسها إعلان حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأحمر أن مصيره مع ناديه محل دراسة بعد امتلاكه عروض كثيرة بالإضافة لرفض عماد متعب مهاجم الأهلى الاستمرار مع ناديه حال عدم مشاركته فى المباريات الأمر الذى دفع البدرى لتجميده من ذلك الحين، لذا لا مفر أمام نجوم الأهلى وجهازهم الفنى سوى بفرض حظر إعلامى لحين حسم المباريات المقبلة بنجاح .
 
 
 

5_ سياسة البدرى

 
أصبح حسام البدرى مدرب الأهلى مطالبًا بإعادة رؤيته تجاه نجوم فريقه وإعادة منح الفرصة لمستحقيها بالمشاركة فى المباريات ومنعها عن أصحاب المستوى المتراجع تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لاسيما بعد ظهور أكثر من لاعب بشكل محير وكذلك غياب نجوم يستحقون المشاركة عن الظهور بفرمان من البدرى .
 
 
 
 

مصطفى يونس: الأهلى "خارج الخدمة" منذ خسارة السوبر أمام الزمالك

 
ومن جانبه فسر مصطفى يونس نجم الأهلى الأسبق أسباب تراجع ناديه فى تصريحات لـ"اليوم السابع" قائلاً: "الأهلى منذ الهزيمة أمام الزمالك فى السوبر المحلى خارج الخدمة سواء اللاعبين أو الجهاز الفنى ."
 
ويضيف يونس: "ما ينقص الأهلى الاستقرار وليس حسم الدورى، الدورى محسوم للفريق الأحمر ولكن الأهلى يقدم أسوأ أداء هذا الموسم رغم أن كل الأرقام فى صالحه ".
 
وتابع نجم الأهلى الأسبق: "الإجهاد أصبح الشماعة الجديدة فى القلعة الحمراء مع كل تعادل رغم وجود 30 لاعبًا فى القائمة، مضيفًا: "لو النجوم مجهدة فهى مسئولية الجهاز الفنى بالأحمال التدريبية".
 
وعن رأيه فى رحيل حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأحمر علق يونس: "مسئولو الأهلى الحاليين أدرى بمصلحة ناديهم وما يشغلنى هو مصلحة الأهلى فقط لو مصلحته فى رحيله يرحل "
 
وعن مباراة القطن الكاميرونى المقبلة قال يونس: "ستكون بوابة استعادة الأهلى لنغمة التألق والفريق قادر على الفوز فى الكاميرون واستكمال مشواره نحو اللقب القارى التاسع".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة