خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"شحاتة بملابس رسمية".. ارتداء ملابس عمال النظافة آخر حيل "المتسولين".. يكثرون بجانب المساجد وفى أواخر رمضان للحصول على الزكاة.. "نظافة وتجميل القاهرة": يسيئون للهيئة.. والمحافظ يوجه بضبطهم وتسلميهم للشرطة

الجمعة، 19 مايو 2017 03:05 ص
"شحاتة بملابس رسمية".. ارتداء ملابس عمال النظافة آخر حيل "المتسولين".. يكثرون بجانب المساجد وفى أواخر رمضان للحصول على الزكاة.. "نظافة وتجميل القاهرة": يسيئون للهيئة.. والمحافظ يوجه بضبطهم وتسلميهم للشرطة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة - عمال نظافة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتشر العديد من المتسولين فى الشوارع والإشارات، يرتدون ملابس عمال هيئة النظافة، ويتظاهرون بأنهم ينظفون الشوارع، لاستعطاف المواطنين بأن هؤلاء من عمال نظافة الحى ولا يتقاضون رواتب مجزية.

 

المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أكد أن شهر رمضان يكثر فيه عدد المتسولين نظرًا لاعتمادهم على كثرة أعمال الخير والزكاة فى رمضان، وأن بعض المتسولين يرتدون ملابس عمال الهيئة لاستعطاف المواطنين، نافيًا انتماء هؤلاء للهيئة، ومطالبًا المارة بعدم التعامل معهم وعدم الاستجابة لهم.

 

وأضاف "السعيد"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تشكل لجانًا مكونة من إدارة الأمن والمتابعة الميدانية لرصد المتسولين الذين يرتدون ملابس عمال هيئة النظافة أو المشابهة لها، والقبض عليهم، وتأخذ اللجنة الملابس وتسليم المتسول للشرطة.

 

وأوضح أنه رصد أحد المتسولين يرتدى ملابس عامل بهيئة النظافة، ويتسول من المارة أمام الجهاز المركزى للمحاسبات، لافتا إلى أن أمن الجهاز كانوا يتعاملون معه على أنه من الهيئة.

 

وأشار "السعيد" إلى أنه استدعى المتسول وطلب منه بطاقته، واكتشف أنه ليس تابعًا لهيئة النظافة، ولكنه لم يتخذ ضده أى إجراء قانونى.

 

وأشار إلى أن عمال الهيئة يتقاضون رواتب مجزية طبقًا للقانون، وأن أقل عامل معين فى الهيئة يتقاضى راتبًا لا يقل عن 1200 جنيه، وأن من بين العمال من يتقاضى 2500 جنيه وأكثر، وقال إن وصف المرتب بـ"القليل" بالنسبة لأى مواطن يرجع لاحتياجاته وأولوياته، وأن أى موظف يقول عن مرتبه: "لا يكفينى".

 

وأكد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة أن عمال النظافة يحصلون على كل حقوقهم، وأن ارتداء البعض ملابس الهيئة لاستخدامها فى التسول يسىء لعمال الهيئة، لافتًا إلى أنها تغير من وقتٍ لآخر لون ملابس عمال النظافة، ولكن ذلك لا يجدى نفعًا مع المتسولين.

 

وطالب المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل العاصمة، المواطنين بعدم التعامل مع المتسولين، وخاصة من يرتدون ملابس عمال هيئة النظافة.

 

من جانبه شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على ضرورة ضبط جميع المتسولين باسم الهيئة فى نطاق العاصمة، ممن يرتدون زى الهيئة، ويتسولون للحصول على أموال من المواطنين خلال شهر رمضان أو غير ذلك، مطالبًا بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وإعلام المواطنين بعدم التبرع لهم، خاصة أن هناك قطاعًا كبيرًا من المواطنين يعتقد أن عمال النظافة هم الأحق بالزكاة.

 

وأضاف محافظ القاهرة، أن البعض يعتقد أن المتسولين المرتدين ملابس عمال النظافة ينتمون للهيئة وهذا غير صحيح على الإطلاق، مطالبا المواطنين بعدم التعامل معهم نهائيا، ومبديًا استيائه من استغلال المتسولين لملابس الهيئة، وما يسببه ذلك من إساءة واضحة لعمال هيئة النظافة بالقاهرة.

 

ووجه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد من يتسول باسم الهيئة، مشيرًا إلى مراجعة أعمال النظافة طوال شهر رمضان بمحيط مساجد السيدة زينب، والسيدة نفيسة، والنور، والفتح، وغيرها من المساجد التى يتردد عليها المواطنين بكثافة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة