رئيس "زراعة البرلمان": طالبنا بزيادة موازنة "البحوث الزراعية"

الخميس، 18 مايو 2017 03:47 ص
رئيس "زراعة البرلمان": طالبنا بزيادة موازنة "البحوث الزراعية" النائب هشام الشعينى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب أن اللجنة طالبت بزيادة موازنة مركز البحوث الزراعية والتى يعول عليها دور استنباط الزراعات وتجارب على المحاصيل لتصل مصر إلى حد الاكتفاء الذاتى، واسترشاد للمياه.

 

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدولة بحاجة جادة لتطوير مركز البحوث الزراعية واستحداثه ليكون قادرا على تقديم خدمة شاملة للمواطن توفى احتياجاته من الزراعة وتسعى للنهوض بمصر على المستوى العالمى.

 

وأشار إلى أن اللجنة طالبت بزيادة موزانة المركز العام الماضى ولم يستجب أحد لمطالب لجنة الزراعة، موضحا أنه اللجنة ستعقد جلسة مع لجنة الخطة والموازنة لاستيفاء التدابير اللازمة للمركز فى أقرب وقت ممكن .

 

و كانت قد ناقشت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب ، برئاسة السيد حسن موسى وكيل اللجنة، موازنة وزارة الموارد المائية والرى للعام المالى 2017/2018، حيث أشارت المهندسة رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى الى أن ما تم اعتماده للوزارة فى موازنة العام القادم هو 5.222 مليار جنيه فى حين أن المطلوب هو 7.837 مليار جنيه، مطالبة بزيادة الاعتمادات 2.6 مليار جنيه، وهو ما دعمته لجنة الزراعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة